مساعدة هيلارى كلينتون تؤكد: ترشح بايدن المحتمل لن يؤثر عليها

مساعدة هيلارى كلينتون تؤكد: ترشح بايدن المحتمل لن يؤثر عليها
رام الله - دنيا الوطن
أكدت مسؤولة كبيرة فى حملة هيلارى كلينتون الانتخابية لشبكة "سى إن إن" الأحد أن الأنباء عن احتمال ترشح نائب الرئيس الأمريكى جو بايدن للسباق الرئاسى لا تؤثر على السيدة الأولى السابقة.

وقالت جنيفر بالمييرى الناطقة باسم حملة كلينتون لمحطة سى ان ان "سندعه يتخذ قراره"، إلا أنها اضافت "ندرك صعوبة الحصول على ترشيح الحزب الديموقراطي. لا اوهام لدينا ولم نتصور يوما ان الHمر سيكون سهلا".

وكانت صحيفة نيويورك تايمز ذكرت السبت أن بايدن يفكر بخوض الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطى ضد هيلارى كلينتون فى السباق للفوز بترشيح الحزب الى الانتخابات الرئاسية المقررة فى 2016.

وقالت الصحيفة أن "مستشارى بايدن بدأوا اتصالات مع قادة ديموقراطيين ومتبرعين للحملات الانتخابية الذين لم يلتزموا دعم هيلارى كلينتون بعد او عبروا عن قلقهم مما اعتبروه نقاط ضعف متزايدة لديها كمرشحة" عن الحزب.

وتابعت أن بايدن يعقد اجتماعات فى مقر اقامته " ليتحدث إلى اصدقاء واقرباء ومتبرعين" بشأن منافسته هيلارى كلينتون فى ولايتى ايوا وهامشير الرئيسيتين، وكان المرشح الجمهورى دونالد ترامب من الذين علقوا على احتمال ترشح بايدن، وقال الأحد لشبكة سى بى اس نيوز "اعتقد أن بايدن سيكون لديه فرصة جيدة ليهزمها".

وتبدو السيدة الأولى السابقة فى نظر البعض فى وضع هش بعد الجدل المتعلق باستخدامها بريدها الشخصى لمراسلات وزارة الخارجية الاميركية او محوها ثلاثين الف رسالة الكترونية، وقال دونالد ترامب "اعتقد أن فضيحة البريد الالكترونى ستكون ضربة قاصمة لكلينتون، اعتقد أن لديها مشاكل كثيرة،.وتابع "إذا نظرنا إلى الاستطلاعات نجد شعبيتها تتراجع مثل صاروخ يتحطم".

التعليقات