صيدم يبحث آليات التعاون المشترك مع رئيس برنامج التعليم في وكالة الغوث

صيدم يبحث آليات التعاون المشترك مع رئيس برنامج التعليم في وكالة الغوث
رام الله - دنيا الوطن
التقى وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم، بمكتبه برام الله، رئيس برنامج التعليم في وكالة الغوث مهند بيدس؛ لبحث قضايا تربوية مشتركة ومن أبرزها التأكيد على بدء العام الدراسي في مدارس الغوث كما هو مخطط له.

وأكد د. صيدم حق الأطفال اللاجئين في الوصول إلى التعليم أسوة بأطفال العالم، مشدداً على رفضه التام لأية حيثيات قد تفضي لتأجيل افتتاح العام الدراسي في مدارس الوكالة، مؤكداً ضرورة افتتاح العام الجديد بشكل متزامن مع المدارس الحكومية في كافة أرجاء الوطن دون التشويش أو المس بمسار العملية التعليمية التعلمية وبحث كافة السبل والخيارات الكفيلة بافتتاح العام الدراسي.

وأبدى الوزير صيدم رغبته في تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة ووكالة الغوث وتوظيف كافة الامكانات من أجل تحسين نوعية التعليم والتعلم، مؤكداً في هذا السياق على الشراكة بين المؤسستين في العديد من المجالات التربوية خاصة في البرامج والمشاريع التي تستهدف النهوض بالواقع التربوي في فلسطين.

من جانبه، قدم بيدس التهاني للوزير صيدم بمناسبة تسلمه منصبه الجديد، مشيداً بالسياق ذاته بالخبرات التي يمتلكها وحرصه الكبير للنهوض بالواقع التعليمي وتوظيف امكاناته لاحداث نقلة نوعية في هذا الميدان.

كما أطلع بيدس الوزير صيدم على واقع التعليم في مدارس الوكالة والجهود التي تبذلها من أجل رفد الطلبة بالقيم والمعارف والخبرات، مشدداً على عمق التعاون والعلاقة الوثيقة بين وزارة التربية ووكالة الغوث التي تبرهن على التوجه الفاعل لتحقيق غايات من شأنها خدمة المسيرة التعليمية في الوطن والشتات.

وحضر الاجتماع كل من: وكيل الوزارة محمد أبو زيد، والوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير د. بصري صالح، والوكيل المساعد للشؤون المالية والادارية عزام أبو بكر، والوكيل المساعد لشؤون الأبنية واللوازم م. فواز مجاهد.