الحساينة: الدفعات المالية للمتضررين تدفع عجلة الإعمار

الحساينة: الدفعات المالية للمتضررين تدفع عجلة الإعمار
رام الله - دنيا الوطن
قال وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة الاثنين إن بدء تسليم الدفع المالية لأصحاب المنازل المدمرة كليًا جراء العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة يدفع عجلة الإعمار.

وأكد الحساينة خلال مؤتمر صحفي أمام أحد المنازل التي يشرع في إعادة اعمارها الانطلاق الحقيقي لإعمار منازل المواطنين المهدمة كليًا وتسلم (580) متضرر الدفعات المالية الأولى لإعمار منازلهم.

وذكر أن تسليم هذه الدفع المالية بتمويل كريم من دولة قطر يأتي ضمن مشروع إعادة إعمار ألف وحدة سكنية بعد أن تسلمت هذه الأسر مواد البناء الخاصة بعملية الإعمار.

ووجه الحساينة الشكر والتقدير لدولة قطر واللجنة القطرية لإعمار غزة على رأسها المهندس محمد العمادي رئيس اللجنة على جهودهم المباركة في دعم ومساندة المتضررين وأصحاب المنازل المدمرة كليا.

ودعا الوزير أصحاب المنازل المدمرة ممن لم يجهزوا المخططات الهندسية إلى الإسراع في تجهيز المخططات والتراخيص اللازمة للبناء وإرسالها للوزارة لاستكمال إجراءات إعادة الإعمار.

كما طالب الدول المانحة باستيفاء تعهداتها بشأن تمويل إعادة الإعمار في غزة "باعتبارها ليست مستحيلة ومن حق أهل غزة العيش بكرامة وحرية كباقي شعوب العالم".

من جهته أكد مدير مكتب اللجنة القطرية لإعمار غزة أحمد أبوراس أن اللجنة ستواصل جهودها من أجل خدمة أبناء الشعب الفلسطيني وإعمار المنازل المدمرة.

وخلف العدوان الإسرائيلي على مدار 51 يوما في شهري يوليو وأغسطس من العام الماضي تدمير ألاف المنازل السكنية إلى جانب دمار هائل في البني التحتية لقطاع غزة.