حركة فتح ومجلس الخدمات المشترك جنوب سلفيت يكرمان طلبة التوجيهي المتفوقين في قرى سلفيت

رام الله - دنيا الوطن
نظمت حركة فتح اقليم سلفيت ومجلس الخدمات المشترك جنوب سلفيت حفل لتكريم طلبة التوجيهي المتفوقين في سلفيت وفرخة وياسوف واسكاكا بمحافظة سلفيت وذلك في قاعة الاميرات في مدينة سلفيت بدعم من حركة فتح وصندوق تطوير واقراض البلديات ، وبحضور فعاليات المحافظة الشعبية والوطنية والرسمية والاهلية والمجالس البلدية والقروية وكادر حركة فتح إقليم سلفيت واعضاء مجلس الخدمات المشترك جنوب سلفيت وممثلين عن صندوق البلديات والتربية والتعليم في محافظة سلفيت، ، ومدراء المؤسسات الحكومية والأهلية، وأهالي الطلبة، وحشد كبير من المدعوين .

ورحب امين سر حركة فتح عبدالستار عواد بالحضور، وتقدم بالتهنئة للطلبة الناجحين الذين هم فرسان فلسطين الذين يرفعون راية العلم إلى جانب راية المقاومة ، وهو ما أكد عليه الشهيد الخالد أبو عمار والذي اعتبر العلم سلاحا يوازي البندقية في مواجهة الاحتلال وسياسة التجهيل التي يمارسها بحق الشعب الفلسطيني .وأكد عواد أهمية التسلح بالعلم باعتباره الأساس الذي يرتقي بالأم والشعوب، وخاصة في ظل الظروف التي يعيشها الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال. وأضاف عواد أن ما يمر به شعبنا من متغيرات إقليمية ودولية يتطلب منا توحيد جهودنا ورص الصفوف لمواجهة هذه المتغيرات .وثمن عالياً الجهود المباركة التي بذلها المعلمين طوال العام الذين عملوا بكل أمانة وإخلاص، وشكر كل من ساهم ودعم مادياً ومعنويا لإنجاح المهرجانً .

بينما هنأ رئيس مجلس الخدمات المشترك لجنوب سلفيت الدكتور شاهر اشتية الطلبة المتفوقين، وأكد أن مجلس الخدمات يقوم بكل الجهود لرفع العملية التعليمية في المنطقة . ووجه كلمة شكر وعرفان لراعيين هذا الحفل ( صندوق البلديات وحركة فتح إقليم سلفيت ) لما يقدمون من دعم للطلبة المتفوقين والى المدارس. وأكد على دور المعلم في إعداد الجيل والنشء الصالح  القادر على قيادة أمته نحو غد مشرق ومن اجل الوصول إلى مجتمع متقدم ومزدهر يستطيع من خلاله الشعب الفلسطيني مسايرة الشعوب المتطورة في جميع المجالات .

من جهته، نقل وليد زهد في كلمة ألقاها نيابة عن مدير التربية والتعليم الأستاذ احمد صوالحه تحيات أسرة المديرية في سلفيت وتهانيها للطلبة الناجحين ولذويهم ، مشدداً على ضرورة ترك الاختيار أمام الطالب لاختيار تخصصه بلا ضغط أو إكراه، متمنيا التوفيق للجميع، ودعاهم إلى مزيد من العطاء والاجتهاد في دراستهم الجامعية والمساهمة في بناء مجتمعهم وخدمة وطنهم . واشار الى اهمية دعم المعلمين لضمان سير العملية التعليمية بشكل سليم، متمنيا للمعلمين والطلبة اجازه هنيئه من اجل استقبال العام الدراسي الجديد بأجواء تعليمية سليمة.

ممثل صندوق تطوير وإقراض البلدية المهندس محمد ربايعه عبر عن فخره واعتزازه بالعمل مع مجلس الخدمات المشتركة جنوب سلفيت وقال إن هذا التكريم هو جزء بسيط من حق الطلبة المتفوقين علينا ، مشيرا إلى إن الصندوق وضمن برنامج التنمية المحلية الثالث الممول من الحكومة الدنماركية  يسعى إلى دعم وتطوير المجالس القروية في هذا التجمع في جميع المجالات . وشكر ربايعه المجالس والمؤسسات والمواطنين على تعاونهم لإنجاح البرنامج في محافظة سلفيت .

وشكر الطالب المتفوق محمد يوسف أبو شمه من مدرسة ذكور سلفيت الثانوية في كلمته نيابة عن الطلبة المتفوقين حركة فتح ومجلس الخدمات لقرى وبلدات جنوب سلفيت و صندوق البلديات على هذا التكريم، وأهدى هذا الإنجاز إلى الرئيس محمود عباس راعي المسيرة التعليمية في الوطن، و كذلك إلى روح الشهيد الرمز ياسر عرفات الذي حفر حب العلم في قلوب الفلسطينيين.

وقدم خلال المهرجان العديد من الفقرات الفنية من الغناء الوطني الملتزم، وايضا تم إلقاء القصائد الوطنية والشعر الوطني .

وفي ختام المهرجان كرّمت لجنة التكريم الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة .