أبو العرادات : لقاء دار الندوة ببيروت يدعم توجه الرئيس للجنايات الدولية لمحاكمة الارهاب الاسرائيلي

رام الله - دنيا الوطن
أكد أمين سر حركة فتح ومنظمة التحرير في لبنان فتحي أبو العرادات أن لقاء دار الندوة في بيروت يدعم توجه الرئيس لمحكمة الجنايات الدولية لمحاكمة الارهاب الاسرائيلي ، وحراك عربي ودولي لوضع حد للجرائم الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

وأضاف أبو العرادات في حديث لإذاعة موطني اليوم الإثنين:" ان اللقاء جمع الفصائل الفلسطينية والقوى والأحزاب اللبنانية والحركات الثقافية والاتحادات الشعبية والنقابات والروابط الشعبية، وشخصيات فلسطينية ولبنانية في إطار الحملة الأهلية في دعم فلسطين وقضايا الأمة ، وانعقد  في دار الندوة في بيروت وأكد على ضرورة التحرك ل نصرة الشعب الفلسطيني والمقدسات.

وأشار أبو العرادات الى لقاء مخيم البرج الشمالي، وتحرك إسلامي مسيحي،  ودق أجراس الكنائس في وقت واحد، ودعم القيادة الفلسطينية في تطبيق قرارات المجلس المركزي الفلسطيني بإلغاء كافة أشكال التنسيق مع الاحتلال، مشددا على دعم جهود الرئيس محمود عباس في التوجه لمحكمة الجنايات الدولية ومحاسبة حكومة الاحتلال على جرائمها بما فيها القتل والاغتيال التي وصلت إلى ما يقارب ال11000 جريمة منذ عام 2004.

ولفت أبو العرادات إلى وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني دعت لها المرجعيات الروحية والاسلامية ، ومبادرات لحماية المقدسات الدينية، ودعوة المؤسسات اللبنانية المعنية بحقوق الإنسان إلى اجتماع موسع للتحرك ، وتحريك مسيرة أطفال نحو مقر الأمم المتحدة في بيروت. وكذلك دعوة الحكومات العربية والاسلامية إلى قطع العلاقات العلنية والسرية مع دولة الاحتلال ، وتنفيذ الحكومات العربية  كامل التزاماتها للشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية والمسيحية .

وأكد أبو العرادات رفض المجتمعين في اللقاءات قرارات الإدانة غير الفاعلة، وضرورة اعتبار جرائم الاحتلال جرائم حرب وضد الإنسانية، ومواجهتها بحراك شعبي عالمي يحاصر حكومة الاحتلال، وتوسيع نطاق المقاطعة الدولية ، وتوجيه مذكرات للأمين العام والأمم المتحدة ومنظمة اليونيسيف والى سفراء الدول الخمس الكبرى في مجلس الأمن للتحرك ومعاقبة الإرهابيين المستوطنين.