الهباش يستقبل السفير التركي لدى دولة فلسطين

الهباش يستقبل السفير التركي لدى دولة فلسطين
رام الله - دنيا الوطن
التقى سماحة الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية بمكتبه في مدينة رام الله سفير الجمهورية التركية لدى دولة فلسطين السيد مصطفى سارنتش والوفد المرافق له .

وأكد الهباش خلال اللقاء على متانة العلاقة بين فلسطين والجمهورية التركية مثمنا الدور الذي تقوم به تركيا في دعم القضية الفلسطينية في كافة المحافل والمؤسسات الدولية لدعم صمود شعبنا على أرضه من خلال المشاريع التي تقوم بها
من خلال مؤسسة التعاون التركي " تيكا " .

وطالب الهباش الأتراك باستمرار زيارتهم للقدس والمسجد الاقصى على وجه الخصوصكون هذه الزيارات تشكل حماية للمسجد والمقدسات ضد الهجمة التي تتعرض لها من قبل دولة الاحتلال .

من جانبه أكد السفير التركي على العلاقة الوطيدة بين تركيا وفلسطين ودعا إلى تعزيز سبل التعاون بين البلدين في كافة المجالات الاقتصادية والتعليمية والسياحية من خلال مؤسسة تيكا والمركز الثقافي التركي العاملين في فلسطين .

واثني السفير التركي خلال اللقاء على دعوة الدكتور الهباش المسلمين في أنحاء العالم إلى زيارة القدس والتواجد فيها بشكل يومي مما يدعم تواجد المقدسيين في المدينة المقدسة ويؤكد على اسلامية القدس والمسجد الاقصى ، مؤكدا ان تركيا لديها برنامج سياحي دائم نحو القدس والأقصى من خلال تنظيم رحلات دورية لزيارة الاقصى وفلسطين وسيتم تكثيفها وزيادتها خلال الفترة المقبلة .

وفي نهاية اللقاء شكر السفير التركي الدكتور الهباش على حفاوة الاستقبال،داعيا الى استمرار اللقاءات بين الجانبين التركي والفلسطيني على كافة المستويات.