رجل الاعمال السعودي من أصول فلسطينية سليمان ابو لحية يطلع على انجازات جامعة النجاح الوطنية

رجل الاعمال السعودي من أصول فلسطينية سليمان ابو لحية يطلع على انجازات جامعة النجاح الوطنية
رام الله - دنيا الوطن
استقبل الاستاذ الدكتور ماهر النتشة، القائم باعمال رئيس جامعة النجاح الوطنية يوم الاثنين الموافق 3/8/2015 رجل الاعمال السعودي من اصول فلسطينية سليمان عايش ابو لحية، الرئيس التنفيذي لمجموعة البوان في المملكة العربية السعودية.

وقد رحب أ.د. النتشة بالضيف وشكره على اهتمامه بزيارة جامعة النجاح الوطنية والاطلاع على الانجازات التي حققتها الجامعة على الصعيد الاكاديمي والبحثي، وثمن دور ابو لحية في دعم وتنبني المبادرات الناجحة من خلال مؤسسة الشريف عايش أبو لحية، التي تسعى دوما الى تأسيس مشاريع خيرية وتنموية تعود بالنفع على المجمتع الفلسطيني.

كما قدم الدكتور النتشة شرحا مفصلا عن جامعة النجاحخ الوطنية وبرامجها الاكاديمنية ومرافقها المختلفة.

وحضر اللقاء الدكتور عدنان ملحم، مساعد رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية، والأستاذ رشيد الكخن، المدير المالي في الجامعة، وخالد مفلح، القائم باعمال مدير دائرة العلاقات العامة.

وعبر رجل الاعمال السعودي – الفلسطيني عن فخره بما يسمعه عن جامعة النجاح الوطنية والمكانة المرموقة التي تحتلها على صعيد الجامعات العربية والعالمية، وقدم شكره للأستاذ الدكتور النتشة على حفاوة الاستقبال وبحث الضيف مع د. النتشة سبل التعاون المشترك من خلال كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في الجامعة.

ونظمت دائرة العلاقات العامة للضيف والوفد المرافق له جوالة في الحرم الجامعي الجديد شملت مكتبة الحرم الجامعي الجديد، وكلية الفنون الجميلة وفضائية واذاعة النجاح وكلية الهندسة، حيث ابدى اعجابه وفخره لما رآه في الجامعة من تقدم وتطور كبيرين.

يذكر ان  ابو لحية ولد في المملكة العربية السعودية عام 1968 وتلقى تعليمه المدرسي في السعودية، ثم التحق بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن وتخرج منها عام 1989 بشهادة بكالوريوس في الهندسة الكهربائية، وفي عام 1994 حصل على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة ذاتها'.

'بدأ المسيرة العملية في السعودية كمهندس مبيعات في أحد الشركات المتخصصة في صناعة المعدات الكهربائية، إلى أن أصبح مديرا للتسويق والمبيعات ومديرا لإدارة المواد فيها. بعد ذلك انتقل إلى مجموعة الفوزان القابضة، حيث قام عام 2000 بتأسيس الصناعات الكهربائية في المجموعة التي تعتبر من أكبر المجموعات الصناعية في المنطقة وتمتلك 25 مصنعا في السعودية والكويت والبحرين والإمارات وسوريا والمنطقة؛ كونها تختص في أربع قطاعات وهي: الصناعات الكهربائية، والصناعات المعدنية، والخشبية، وقطاع الخرسانية'.

كما يذكر ان مؤسسة الشريف عايش أبو لحية لخدمة المجتمع، موّلت الاحتفال بزفاف 120 عريسا من محافظات الشمال.