نادي الشارقة ينظم ورشة عن حب القراءة

رام الله - دنيا الوطن
قدم محمد حمدان بن جرش مدير عام المدينة الجامعية بالشارقة عضو مجلس ناديالشارقة الرياضي رئيس اللجنة الثقافية والمجتمعية بالنادي ورشة عن حب القراءة وذلك بمقر نادي الشارقة الرياضي للمنتسبين في النشاط الصيفي .

وتأتي الورشة في إطار فعاليات  صيف بلادي وضمن أنشطة البرنامج الصيفي المنفذحاليا في إمارة الشارقة .

وفي بداية الورشة حرص ابن جرش من خلال اسلوبه الشيق عن الاجابة على التساؤلاتالتي تخطر على الطلبة عند بداية القراءة وهي ،ماذا ولماذا،ومتى وكيف نقرأ؟ وأشار إلى أن القراءة غذاءللعقل والروح والجسد،والفرد لا بد أن يتسلح بالمعرفة ويستمتع بالقراءة مؤكدا فيثنايا الورشة التي حضرها لفيف كبير من المشاركين في النشاط الصيفي إلى أن القراءةتلهم الإنسان وتشعل أنوار الإبداع بداخله وشجع الحضور من مختلف الطلبة التيتوافدوا على الورشة على القراءة لاسيما خلال العطلة الصيفية واستثمار أوقات الفراغ بها .

كما أشار ابن جرش: على الأسرة أن تغرس حب القراءة في نفوس الأبناء،وتجعلهم يستمتعوا عند دخولهم للمكتبة،وكلما شعر الأبناء بالمتعة والراحة متابعا أن حب القراءة سينمو معهم،وتصبح المكتبةبالنسبة لهم كالحديقة الجميلة، يقطفوا من ثمار المعرفة ويتلذذون بمذاق المعلوماتالموجودة في الكتب.

كما قام ابن جرش بإجراء مسابقة خلال الورشة القرائية،من خلالتقسيم المشاركين إلى 8 فرق،طلب منهم القيام بتلخيص بعض القصص وسرد أهم الأفكاروالأحداث الواردة فيها بأسلوبهم وماهي القيم الايجابية التي استفادوا منها خلال
المطالعة.