النائب غنايم للوزير أردان: القضية ليست زيادة أفراد الشرطة بل تغيير جذري في سياسة الحكومة نحو العرب

النائب غنايم للوزير أردان: القضية ليست زيادة أفراد الشرطة بل تغيير جذري في سياسة الحكومة نحو العرب
رام الله - دنيا الوطن
شارك عضو الكنيست عن الحركة الإسلامية مسعود غنايم (القائمة المشتركة)، في جلسة لجنة الداخلية التي حضرها وزير الأمن الداخلي واستعرض فيها نشاطات وخطط وزارته وتناول فيها موضوع العنف والجريمة في المجتمع العربي.

وفي مداخلته خلال الجلسة قال النائب غنايم للوزير: "إن حل مشكلة الجريمة والعنف في البلدات العربية لا يكمن في زيادة عدد أفراد الشرطة كما تحدث الوزير، ولكن يكمن أولا في تغيير جذري في سياسة وتوجّه الحكومة نحو المواطنين العرب والتعامل مع حالة الانفلات وفقدان الأمن بشكل جدي وفعال. هناك أزمة ثقة بين المواطن العربي وبين الشرطة، وسبب هذه الأزمة هو أن العربي ما زال بنظر الشرطة والسلطات ملفا أمنيا وليس قضية مدنية. كما أن المواطن العربي لا يرى بجهاز الشرطة جهازا يهتم بقضاياه اليومية والمدنية، بل اهتمامها فقط بالقضايا الأمنية. إذا أرادت الحكومة والدولة تغيير ذلك فعليها أن تثبت أنها جادة فعلا في القضاء على كل مظاهر العنف والجريمة والسموم في المجتمع العربي. وإن قيادات الجمهور العربي على استعداد للتعاون من أجل إعادة الأمن والأمان المفقود في شوارعنا وبلداتنا".

وشارك في الجلسة أيضا أعضاء الكنيست عن القائمة المشتركة: الدكتور أحمد الطيبي، الدكتور جمال زحالقة، الشيخ كامل ريان رئيس مركز أمان، وتحدث جميعهم عن ضرورة مواجهة انفلات العنف والجريمة في المجتمع العربي.

التعليقات