"هيلي مول" في العين يشهد ضعف عدد الزوار في 6 أشهر مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي

رام الله - دنيا الوطن
تزايد عدد زوار "هيلي مول"، مركز التسوق الرائد في مدينة العين، الى الضعف في الأشهر الستة الأولى من العام الجاري مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2014.

وقال القائمون على المول أن السبب يعود إلى تنامي المجتمع السكني في مدينة العين ومجمع هيلي السكني تحديداً والذي يقدر حالياً بحوالي 1300 شقة سكنية يوفر لهم المول كافة احتياجاتهم اليومية، وهو ما يشجع المزيد من العلامات التجارية لإطلاق فروع في هيلي مول.

وعدّل القائمون على "هيلي مول"، الذي يؤجر حالياً 90% من المساحة الكليّة القابلة للتأجير فيه منها 76% مشغلة حالياً، أوقات بعض منافذ التجزئة فيه لتتوافق مع احتياجات الزوار. فعلى سبيل المثال، تعاون المول الذي يفتح أبوابه خلال أيام الأسبوع من العاشرة صباحاً وحتى العاشرة مساءاً، مع علامات تجارية مثل "ستاربكس" و"فيتنيس فيرست" ليفتتحوا يومياً الساعة 7 صباحاً ومع مقهى "لابريوش" ليفتتح الساعة 8 صباحاً ومع "جامايكا بلو" ليفتتح الساعة 9 صباحاً. كما عدّل أوقات افتتاح "جيان هايبرماركت" ليكون من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، ليستجيب لكافة متطلبات الزوار في المناطق المحيطة. كما مدد هيلي مول موعد عمله في أيام نهاية الأسبوع حتى الحادية عشرة مساءاً.

وقال خالد شريم، المدير العام لـ"هيلي مول": "منذ افتتاح المول، فإن الهدف الرئيسي هو تلبية احتياجات المجتمع المحيط به، وقد قمنا بتعزيز هذا المفهوم بتخصيص المتاجر التي تلبّيالمتطلبات اليومية لتحتل مواقع مميزة على مقربة من المداخل الخمسة للمول من أجل توفير تجربة تسوق سريعة ومريحة لزوارنا.ولقد رصدنا مستويات رضا علاماتنا التجارية وتلقينا ردوداً طيبة على مدى الأشهر الستة الماضية".

وأضاف شريم: "استراتيجيتنا قائمة على الدمج بين البرامج الترفيهية والتسوق تحت سقف واحد، وهذا ما زاد عدد العائلات التي زارت المول في الأشهر الخمسة الماضية، حيث يفضل البعض منهم زيارة المول في أيام نهاية الأسبوع".

ويتضمن "هيلي مول"، الممتد على323 ألف قدم مربع وهو أكبر مركز تجاري مجتمعي في العين، حوالي 120 علامة تجارية. بعضها جديد كلياً على قطاع التجزئة في العين. وتم تخصيص حوالي 20% من المساحة الإجمالية للمول لقطاع المطاعم، منها العديد جديدة مثل المطعم الإيطالي "بيزارو" والمفهوم الجديد للبيرجر "بيرجر هود" والمطعم الهندي "برياني بوت" وعلامات جديدة أخرى مثل "دونر كباب" و"جمايكا بلو". كما أضاف "هيلي مول" علامة "ريم البوادي" وعلامة "سوليدير". وقد انطلقت علامة "سوليدير" من العين لتواصل توسعها المحلي في أنحاء دولة الإمارات، ويمنح فرع "سوليدير" في "هيلي مول" نفس تجربة خدمة الخمسة نجوم بنصف السعر مقارنة بمنافذ أخرى حول الدولة.

وتشمل قائمة العلامات التجارية الحصرية الأخرى في "هيلي مول" كل من "جيان هايبرماركت" و"فيتنيس فيرست للسيدات فقط" و"إي ماكس للالكترونيات" و"ماي بلاي زون" و"ميدكلينيك" و"موديلز سبورتينغ غودز" و"إنزو ستديو" وغيرها. كما يتضمن مجموعة واسعة من العلامات التجارية العريقة الأخرى مثل "العربية للعود" و"عبد الصمد القرشي".

واختتم شريم بالقول: "تحول هيلي مول إلى واحد من مقاصد الترفيه والتسوق الأكثر انشغالاً في العين، ونعزو ذلك إلى موقع المميز في قلب منطقة الهيلي وقربه من مناطق أخرى داخل الدولة مثل "هيلي" و"الفوعة" و"الجيمي" وخارجها مثل سلطنة عمان وتحديداً منطقة "البريمي"".