الاسير علاء ابو جزر: اعلنا العصيان ضد ادارة السجن

رام الله - دنيا الوطن
افاد الاسير الفلسطيني علاء ابو جزر موجة عام سجن نفحة لمحامي هيئة الاسرى فادي عبيدات ان الاسرى في سجن نفحة اعلنوا العصيان ضد ادارة السجن ووقف التعامل معها على ضوء عملية الاقتحام الوحشية التي جرت فجر يوم الاثنين 17/7/2015 على يد قوات قمعية مدججة ضد الاسرى بالسجن.

وقال ان خمس وحدات قمعية اقتحمت السجن مصحوبة بالكلاب والسلاح الحي وهم ملثمين حيث اجبروا الاسرى على الوقوف الى الحائط لأجل التفتيشات المزعومة.

ووصف ابو جزر الوضع بان حالة هستيريا وجنون اصابت إدارة السجون عندما زجت بقوات كبيرة بالسلاح الحي والكلاب والصراخ على الاسرى في ساعات الفجر، وكأنها ساحة حرب ومعركة تخاض ضد اسرى عزل ونائمين.

وقالت ان القوات المقتحمة قيدت الاسرى وزجت في كل قسم 500 جندي وشرطي في وضع لم يشهد له تاريخ السجون، وانه جرى نقل الاسرى الى اقسام أخرى مجردين من كافة ملابسهم واحتياجاتهم الشخصية، ولم تقدم إدارة السجن خلال ذلك للاسرى اية وجبات غذائية.

وقال ان الاقسام التي نقلوا اليها فارغة لا يوجد فيها أدوات للاستحمام والنوم اضافة الى عزلهم عن بقية الاسرى، وان سبعة اسرى نقلوا الى العزل الانفرادي بسبب اقدامهم على حرق غرفتهم احتجاجا على الاقتحام الوحشي.

وان إدارة السجن سوف تجري بحقهم محاكمات داخلية وهم رائد الشيخ ، خالد الاسمري، زكريا الاسمري، عماد الدغمة، سعيد النجار، شادي حلس، ناهض خماش.

وقال ان جميع اقسام سجن نفحة مغلقة الآن، ويرفض الاسرى الحديث مع إدارة السجن، حيث اعلن الاسرى مقاطعة الادارة.

التعليقات