معاناة لا تطاق: 16 اسيرا في مستشفى الرملة

رام الله - دنيا الوطن
وصفت محامية هيئة الاسرى حنان الخطيب ان 16 اسيرا مريضا يقبعون في مستشفى الرملة الاسرائيلي من الحالات الخطيرة وان معاناتهم صعبة ولا تطاق.

وذكرت الخطيب ان معظم الاسرى القابعين في المستشفى هم من المعاقين والجرحى والمشلولين وانهم يعيشون على المسكنات والمهدئات، وان الامراض تتفاقم في اجسامهم، وهم منصور موقدة، ناهض الاقراع، خالد الشاويش، واشرف ابو الهدي، يوسف نواجعة ، صلاح الطيطي ، شادي ضراغمة، معتصم رداد، معتز عبيدو، اياد رضوان، راتب حريبات، محمد سلايمة ، حسن حداد، هيثم القاق ، مازن المغربي، امير اسعد.

وقالت الخطيب ان الاسير يسري المصري المصاب بالسرطان والذي وضعه صعب للغاية تم نقله الى سجن ايشل بسبب احتجاجه على عدم تلقي العلاج اللازم.

وقالت الخطيب ان الاسير مازن المغربي اصيب بجلطة قلبية خلال وجوده في سجن النقب ونقل الى مستشفى الرملة وانه يتلقى ادوية للقلب وللشرايين وللضغط.

وطالب راتب حريبات ممثل الاسرى المرضى، التحرك على كافة المستويات لاثارة الوضع المأساوي الذي يعيشه الاسرى المرضى وحالاتهم الصعبة والكارثية من اجل الافراج عنهم او تأمين نقلهم الى مستشفى افضل من مستشفى الرملة الذي لا يصلح ان يكون مستشفى.

ودعا حريبات الى تحرك دولي وقانوني حول ظروف الاسرى المرضى، والمطالبة بلجان دولية وطبية للتحقيق في الاهمال الطبي.

وقال ان الاسرى المرضى يطالبون اتحاد الاطباء الدولي ومنظمة الصحة العالمية التدخل لمراقبة الوضع الصحي للاسرى في السجون .

التعليقات