بلدية بيت لحم تتخذ اجراءات عاجلة على اثر انهيار سور ساند في منطقة واد معالي

رام الله - دنيا الوطن
أثناء بناء سور ساند في شارع زقاق أبو زيد في واد معالي اليوم الأحد الموافق 285، وقع حادث عمل تمثل بانهيار الجزء المتبقي من السور الساند للشارع وسقوط جرافة المقاول التي كانت قد تحركت نحو الموقع دون التنسيق المُسبق مع طواقم بلدية بيت لحم.

وقد كانت بلدية بيت لحم قد تعاقدت مع مهندس مختص لبناء الأسوار الساندة، الذي قدم التصميم وخطة التدعيم اللازمة. الا أنه وعلى الرغم من ذلك وعلى الرغم من معرفة المقاول بخطورة حالة الشارع فقد قام بتحريك جرافة تخصه من الجهة العلوية للشارع مما تسبب بانهيار الجزء المتبقي من السور. وسيتم يوم غد الإثنين عقد اجتماع مع اتحاد المقاولين في بيت لحم للخروج بالحلول اللازمة.

وعلى اثر ما سبق، تم نقل سائق الجرافة الى مستشفى جمعية بيت لحم العربية للتأهيل حيث خضع للعلاج اللازم وحالته مستقرة ولا يوجد أي خطورة عليه. ودعت رئيسة بلدية بيت لحم الى اجتماع غير عادي لأعضاء المجلس الذي لم يحضر منه سوى أربعة، مما اضطر رئيسة البلدية وبتواجد سكان الحي وموظفي البلدية الى عقد اجتماع عاجل لاتخاذ الإجراءات اللازمة وتم اقرار ما يلي:

- نقل بعض من أهالي الشارع المتضررين المصابين بأمراض مزمنة الى فندق الشبرد لتسهيل حركتهم للعلاج خلال مدة إعادة بناء الجدار.

- نقل بقية الأهالي المتضررين الى فندق بيت لحم لمدة ثلاثة أيام كحد أقصى.

- بناء ممر حديدي للمشاة بعرض متر ونصف لتسهيل مرور المشاة في الشارع.

-الشروع من صباح يوم غد باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لاستئناف العمل وانهائه بأسرع وقت ممكن لرفع الضرر عن المنطقة.

-اغلاق منطقة الحادث والتي تؤدي الى السوق القديم.  

فيما تأسف بلدية بيت لحم لوقوع هذا الحادث فإنها تقدر تعاون القاطنين في الشارع معها وتأمل من الجميع استمرار التعاون من أجل اتمام كافة أعمال هذا المشروع، وتناشد جميع المواطنين لعدم الخروج من هذا الشارع نحو السوق منعاً وتحسباً لوقوع أي حادث.