اجتماع في اتحاد عمال فلسطين سلفيت مع منسقي مشروع التعاون الفلسطيني الدنمركي لتطوير أداء الأعضاء

اجتماع في اتحاد عمال فلسطين سلفيت مع منسقي مشروع التعاون الفلسطيني الدنمركي لتطوير أداء الأعضاء
سلفيت - دنيا الوطن - نادر زهد
عقد امس اجتماع لنقابة عمال البناء والأخشاب في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة سلفيت مع منسقي مشروع التعاون الفلسطيني الدنمركي في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بمدينة سلفيت ، حضره سكرتير اتحاد عمال محافظة سلفيت رئيس نقابة البناء والأخشاب في المحافظة محمود البر وأعضاء الهيئة الإدارية للنقابة ورئيس نقابة عمال البناء والأخشاب في محافظة نابلس أبو مدين ومنسق المشروع الدنمركي عبدالله خطاطبه وعلاء يونس رئيس الدائرة القانونية في اتحاد عمال سلفيت  . ويهدف الاجتماع إلى تطوير أداء أعضاء الهيئة الإدارية للنقابة ورفع القدرات النقابية  للنقابة العامة للبناء والأخشاب.

وفي بداية الاجتماع رحب سكرتير الاتحاد في سلفيت محمود البر بالحضور وثمن جهودهم التي بذلوها في المرحلة السابقة ، وما قدموه من خدمات واستشارات ودفاع عن قضايا العمال المطلبية ومتابعتهم لها وزيارتهم للعمال في أماكن عملهم وإبرامهم اتفاقيات عمال جماعية بهدف تحصيل حقوق هؤلاء العمال.

بدورهم قدم منسق المشروع الدنماركي خطاطبة ورئيس نقابة البناء والأخشاب في محافظة نابلس  ابو مدين شرحا عن المشروع وخطه العمل للمرحلة القادمة والتي تتضمن التعرف على واقع النقابة في المحافظة وتوجهاتهم للمرحلة القادمة والاحتياجات النقابية للأعضاء  ورفع كفاية الفئة المستهدفة من قبل المشروع والصعوبات والتحديات التي تواجه النقابة.

وتم في الاجتماع الحديث عن مسؤوليات الهيئة الإدارية ودورها في تعزيز الديمقراطية داخل النقابة وزيادة إعداد المنتسبين، كما تم مناقشة موضوع التعاون في المشروع الدنماركي.

وأكد منسق المشروع الدنمركي عبدالله خطاطبة ان هذا الاجتماع ياتي في سياق تنفيذ خطة العمل وإستراتيجية النقابة الهادفة إلى تنظيم العمال وتشكيل لجان عمالية وتوعيتهم وزيادة معرفتهم في حقوقهم وواجباتهم. وناقش المجتمعون الخطة القادمة والآليات لتفعيل الهيئة الإدارية لنقابة من خلال الزيارات الميدانية ومتابعة شروط الصحة والسلامة المهنية في مواقع العمل وكذلك عقد ورش تثقيفية حول “قانون العمل الفلسطيني والصحة والسلامة المهنية والتنظيم النقابي  وغيرها من المواضيع التي تهم العمال .