خدمة جديدة من "جوجل": تعرف على أوقات ازدحام المطاعم والمقاهي

خدمة جديدة من "جوجل": تعرف على أوقات ازدحام المطاعم والمقاهي
رام الله - دنيا الوطن
أضافت شركة خدمات الإنترنت الأمريكية العملاقة “جوجل” خاصية جديدة إلى محرك البحث الشهير على الشبكة العنكبوتية تتيح للمستخدم اكتشاف أوقات ازدحام المطاعم والمقاهي والمتاجر وغير ذلك من الأماكن التي يتردد عليها قبل الذهاب إليها.

وذكر موقع “بي.سي ماجازين” المتخصص في موضوعات التكنولوجيا أن الخاصية الجديدة التي أضافها محرك البحث جوجل بسيطة لكنها مفيدة للغاية حيث تتيح للمستخدم معرفة مدى ازدحام المركز الرياضي (جيم) أو المقهى أو المطعم الذي يعتزم الذهاب إليه.

وقالت جوجل في رسالة عبر موقع التواصل الاجتماعي “جوجل بلس″: “هل تجد نفسك دائما تحاول تفادي الوقوف في صفوف طويلة أو تتساءل عن أفضل وقت يمكنك فيه الذهاب للتبضع أو إلى المركز الرياضي.

وأضافت أن الخاصية الجديدة التي يوفرها محرك البحث ستساعد في تجنب هذا السيناريو المزعج حيث أن كل المطلوب من المستخدم كتابة اسم المكان سواء كان فرع لسلسلة مطاعم أو مقاهي أو غير ذلك مثل “بلو بوتل وليامسبورج” في بروكلين (نيويورك) على محرك البحث ثم تضع المؤشر على العنوان وسيظهر مربع تحت رقم هاتف المكان يشير إلى مدى ازدحام المكان على مدى ساعات اليوم أو أيام الأسبوع. ومن الرسائل التي يمكن أن تظهر للمستخدم رسالة تقول إن المطعم “يكون في أقصى درجات الازدحام في الساعة الثالثة مساء أيام الجمعة ولذلك يمكن أن تتفادى الذهاب إليه في هذا التوقيت أو تستعد نفسيا للوقوف في صف طويل”.

وتقول جوجل إن هذه الخاصية متاحة بالنسبة “لملايين الأماكن والشركات في مختلف أنحاء العالم” من خلال محرك البحث. وهي متاحة عبر الأجهزة المحمولة والكمبيوتر الشخصي.

وقد جاءت هذه الخدمة بعد أن كانت جوجل قد طرحت في أيار/مايو الماضي خاصية جديدة تتيح للمستخدم طلب الطعام من خلال نتائج البحث الذي يقوم به.

التعليقات