التليفزيون الألمانى يصف الضربات الجوية التركية لداعش بـ"المتأخرة"

التليفزيون الألمانى يصف الضربات الجوية التركية لداعش بـ"المتأخرة"
رام الله - دنيا الوطن
بثت القناتان الألمانيتان الأولى ARD والثانية ZDF –وهما قناتان واسعتان الانتشار والتأثير – عددًا من التقارير والتحاليل تناولت الأحداث الجارية في تركيا وشمال سوريا وشمال العراق.

وأكدت هذه التقارير أن التدخل العسكري التركي ضد داعش ليس جادًا وجاء متأخرًا وعليه فليس له أي جدوى، كما أنه يهدف في الأساس إلى استهداف الأكراد حيث إن إردوغان يفضل داعش على الأكراد من حيث المبدأ، وهو ما بدا جليًا من تواطؤ اردوغان وحكومته مع الإرهابيين في شمال سوريا والعراق.

وأضافت هذه التقارير أن أردوغان ينوى من خلال الغارات الجوية التركية ودخول الجيش التركى إلى شمال سوريا "تطهير" المنطقة من الأكراد، بما في ذلك السكان المدنيين منهم.

وأكدت التقارير الألمانية الدور المهم الذي لعبه الأكراد في محاربة داعش في سوريا والعراق، فعلى سبيل المثال قامت قوات حزب العمال الكردستاني بالدفاع عن الآلاف من السوريين والعرقيين اليزيديين، فلولا شجاعة القوات التابعة لحزب العمال الكردستاني لكانت عصابات داعش الإرهابية قتلت الآلاف من اليزيديين، وعليه أشارت التقارير إلى أن ألمانيا ما زالت تمد الأكراد فى شمال العراق بالسلاح، كما أن هناك خبراء ألمان يقومون بتدريب قوات البشمرجا الكردية لمحاربة داعش.

وتشير تقارير التلفزيون الألماني إلى أن تصرفات وممارسات ومخططات اردوغان والمدفوعة بالطمع والجشع وجنون العظمة - قد تورطه فى سوريا والعراق كما تورط صدام حسين فى الكويت وقد تؤدى إلى حروب ومشاكل كبيرة تؤثر سلباً على أمن واستقرار المنطقة.

التعليقات