طائرات التحالف العربي قصفت بالخطأ مقاتلي المقاومة الشعبية الاثنين الماضي ما أدى لمقتل العشرات

طائرات التحالف العربي قصفت بالخطأ مقاتلي المقاومة الشعبية الاثنين الماضي ما أدى لمقتل العشرات
رام الله - دنيا الوطن
كشف قائد جبهة (بله – العند) العميد ركن ثابت مثنى جواس عن حقائق صادمة للمقاومة الشعبية الجنوبية في الجبهة، انهى من خلالها الجدل الدائر حول الجهة التي تقف وراء الضربات الجوية التي استهدفت المقاتلين في الجبهة ظهر الاثنين الماضي واوقعت عشرات القتلى والجرحى من المقاتلين في الجبهة، مؤكدا انها مقاتلات تابعة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وقال موقع “الأمناء نت” انه حصل على تسجيل صوتي للعميد جواس وهو يتحدث يوم امس في لقاء موسع في مديرية الملاح ضم قيادات الجبهات والمواقع القتالية في جبهة (بله – العند) وبحضور رئيس مجلس الحراك الثوري بلحج الدكتور ناصر الخبجي والقيادي في الحراك الجنوبي بالضالع صلاح قائد الشنفرة وممثل عن قيادة المنطقة العسكرية الرابعة والمقاومة الشعبية الجنوبية بعدن – فاجأ من خلاله الجميع بتأكيده بأن الطيران الذي نفذ الغارات الجوية تابع للتحالف العربي الذي تقوده السعودية، وأضاف جواس بالقول: لقد تواصلنا مع الاخوة في التحالف لمعرفة الجهة التي نفذت الغارات الجوية التي استهدفت مقاتلينا في الجبهة وأكدوا لنا بأنها طائرات تابعة للتحالف وان الغارات كانت عن طريق الخطأ وقدموا اعتذارهم الشديد لأسر الشهداء والجرحى.

واعرب جواس عن استعداده التعاون مع الجميع في الكشف عن الجهة او المسؤول عن إعطاء الاحداثيات للطيران. وارتكب طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية ظهر الاثنين الماضي مجزرة دموية في صفوف رجال المقاومة الشعبية الجنوبية في جبهة (بله – العند) موقعا عشرات القتلى والجرحى. وقال مصدر في قيادة المقاومة الشعبية الجنوبية بأن طيران التحالف شن سلسلة من الغارات الجوية استهدفت مواقع المقاومة في جبهة (بله – العند) مما تسبب في سقوط عشرات القتلى والجرحى من ابطال المقاومة الجنوبية الذين كانوا يرابطون في المواقع الأمامية في مصنع الأسمنت وجبل الزيتونه القريب من مثلث العند. وحمل المصدر قيادة التحالف المسؤولية الكاملة عن هذه المجزرة الدموية، مطالبا بسرعة فتح تحقيق مباشر ومحاسبة كل من يثبت تورطه في هذه الجريمة.

ونقل موقع “الأمناء نت” في خبر آخر عن مصدر طبي في مستشفى ردفان العام بأن المستشفى استقبل عشرة قتلى واكثر من اربعين جريحا حالات معظمهم خطيرة جراء تعرضهم لضربات طائرات التحالف.

التعليقات