فلسطين تقدم ملف جريمة حرق"الدوابشة" لمسئولى مجلس حقوق الإنسان بجنيف غدا

فلسطين تقدم ملف جريمة حرق"الدوابشة" لمسئولى مجلس حقوق الإنسان بجنيف غدا
رام الله - دنيا الوطن
قال سفير فلسطين فى الأمم المتحدة فى جنيف إبراهيم خريشة أن وزير الخارجية رياض المالكى سيعرض ملف جريمة حرق عائلة الدوابشة بأيدى مستوطنين يهود فى نابلس على مسئولى مجلس حقوق الإنسان والمفوض السامى ووزارة الشؤون الخارجية السويسرية غدا.

وأعرب خريشة فى حديث لإذاعة "موطني" المحلية أعادت نشره وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" اليوم الأحد عن أمله بأن يتفهم القائمون على المحكمة بضرورة الإسراع فى البحث ودراسة الجريمة التى وقعت بحق عائلة الدويشة، واتخاذ العقوبات اللازمة لردع هذه الجرائم والهجوم الذى تقوم به قطعان المستوطنين.

وأشار إلى الإعلان الذى صدر عن مؤتمر الدول الأطراف السامية فى نوفمبر من العام الماضى، والذى دعا دولة الاحتلال إلى ضرورة الالتزام واحترام القانون الدولى، وإن لم تلتزم فإن على المجتمع الدولى اتخاذ إجراءات عقابية للجم حكومة الاحتلال عن الاستمرار بجرائمها.

وأضاف:"مللنا من الأسلوب الاسرائيلى الذى لا يتخذ أى إجراءات رادعة ضد الهجوم من قبل المجموعات الاستيطانية بدعم وتحريض من قبل القيادة الإسرائيلية"، مشيرا إلى أن هذا يرتبط بتصريحات رئيس وزرائها وموافقته على بناء المستوطنات، مذكرا بتصريحه فى شهر مارس الماضى قبيل الانتخابات، عندما قال: إنه سيمنع قيام دولة فلسطينية، وهذا يعتبر تشجيعا للتطرف الإسرائيلى.