أنباء عن إصابة قاضي "خلية الماريوت" بجلطة في المخ

أنباء عن إصابة قاضي "خلية الماريوت" بجلطة في المخ
رام الله - دنيا الوطن
تداول نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الماضية أنباء عن إصابة قاضي خلية الماريوت المستشار حسن فريد بـ”جلطة في المخ”.

وكان نجل المستشار حسن فريد قد أعلن في تصريحات صحفية أن والده تم نقله إلي المستشفى “المركز الطبي العالمي” عقب إصابته بجلطة “مفاجئة”، مشيرا إلي تحسن حالة المستشار حسن فريد.

يذكر، أن محكمة جنايات القاهرة قد قررت اليوم الأحد مد أجل النطق بالحكم في القضية المعروفة باسم “خلية الماريوت” إلي 29 أغسطس الجاري بسبب “إصابة رئيس المحكمة بوعكة الصحية”،  والمتهم فيها الصحفيين بقناة “الجزيرة” القطرية الإخبارية، محمد فهمي “الكندي المصري الجنسية”، وباهر محمد وأخرين.

وكانت النيابة قد وجهت عدة تهم للمتهمين، مثل نشر أخبار كاذبة و الانتماء لجماعة “محظورة”، وتعطيل أحكام العمل بالدستور والقانون.

وكانت محكمة مصرية قد قضت في يونيو 2014 بالسجن على 3 صحفيين من بينهم الصحفي الأسترالي بيتر جريست، ضمن 18 متهما في قضية “خلية ماريوت”، لمدد تتراوح بين 3 إلى 10 سنوات، مما أثار انتقادات دولية.

وقد رحلت السلطات المصرية الصحفي الأسترالي بيتر جريست، الذي كان ضمن المتهمين في القضية، إلى بلاده، لتتم محاكمته هناك بناء على قانون أصدره الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في نوفمبر يسمح بترحيل الأجانب المتهمين لمحاكمتهم في بلادهم.

ومن المعروف، أن محكمة النقض قد قررت في يناير الماضي، إعادة نظر القضية بعد قبول طعن المتهمين على الحكم الصادر بحسبهم.

التعليقات