حماس : خسائر العدو الإسرائيلي في العدوان كثيرة .. بعضها يعلمها وبعضها لا يعلمها !

حماس : خسائر العدو الإسرائيلي في العدوان كثيرة .. بعضها يعلمها وبعضها لا يعلمها !
خاص دنيا الوطن – محمد جربوع

قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس سامي أبو زهري أن المقاومة في رفح أذكت العدو ودفعته للتراجع وقد قدم خسائر كبيرة في جنوده بعضها يعلمها وبعضها لا يعلمها.

وأضاف أن رفح ستبقي شاهدة على مدى إجرام المحتل الذي قتل الأطفال والنساء والشيوخ والمدنيين، في الأول من أغسطس من العام الماضي.

وأكد أبو زهري أن رفح بقيت صامدة ثابتة في وجه العدو الذي أوغل في شراسته، ورسالتها أن عدتم عدنا ولن يفلح الاحتلال في كسر إرادة الشعب الفلسطيني، منوهًا إلى أن رفح دفعت ثمن باهضًا لكن إرادتها لم تُكسر.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي ومعرض صور نظمته حركة حماس برفح على أنقاض منازل المواطنين شرقي المحافظة بحضور رئيس بلدية رفح صبحي أبو رضوان وعدد من وجهاء وأعيان المحافظة، وذلك بمناسبة الذكرى الأولى على المجزرة التي تعرضت لها خلال العدوان الأخير على قطاع غزة صيف العام الماضي، والتي عرفت بـ"الجمعة السوداء".

وتابع أبو زهري :"نقول اليوم في هذه الذكري الأليمة التي تمر على أبناء محافظة رفح بأن قطاع غزة صامد في وجه المحتل الغاشم، وقادر على المواجهة رغم استمرار الجراح التي لم تلملم بعد."

وبين أن محافظة رفح جرحت جرحا بليغًا وقدمت خسائر كبيرة في الأرواح خلال العدوان الأخير على قطاع غزة، مشيرًا إلى أن العشرات من شهداء رفح قضوا بسبب عدم وجود مجال لعالجهم بشكل سليم، وذلك لعدم وجود مستشفى مُجهز في المحافظة التي تعرضت لمجزرة بشعة.

وفي ختام حديثه وجه أبو زهري رسالة للدول العربية بأن يغيثوا محافظة رفح، من خلال الاستجابة لإنشاء مستشفى يلبي احتياجات المواطنين ويكون أكثر جاهزية واستعداد في حال كانت هناك مواجهة مع العدو.

وكانت محافظة رفح جنوبي قطاع غزة قد تعرضت إلى مجزرة بشعة دامت عدة أيام, حصدت أرواح 140 شهيداً, من تعداد 470 ارتقوا خلال العدوان الأخير على قطاع غزة صيف العام الماضي.