"إمباور" تنظم برنامجاً تدريبياً لطلاب مواطنين من جامعات رائدة في الدولة خلال شهر أغسطس الجاري

رام الله - دنيا الوطن
تحتضن مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور"، أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم، حالياً طلاب مواطنين في برنامج تدريبي هادف لتأهيلهم وإعدادهم لقطاع صناعة تبريد المناطق.

وقد اختارت الشركة طلاباً في مجالات دراسية مرتبطة بهذا القطاع مثل الأعمال الدولية والهندسة الإلكترونية والكهربائية والموارد البشرية وإدارة الأعمال لتشجيعهم على العمل في مجالات  تبريد المناطق.

ووفقاً لـ سعادة أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لـ"إمباور"، فإن هذا البرنامج الذي انطلق لمدة شهر ولغاية 27 أغسطس الجاري، لن يعرّف الطلاب المواطنين بدور الشركة في صناعة تبريد المناطق وحسب، وإنما سيعزز من الخبرة الميدانية للطلاب في مجالات متعلقة بتبريد المناطق من خلال تدريبهم على مهارات العمل اليومية لهذه الصناعة.

وقال بن شعفار: "نسعى إلى دعم صناعة تبريد المناطق في دولة الإمارات بكافة الوسائل الممكنة. ونحن نعمل على دعم هؤلاء الطلاب وتشجيعهم للنظر الى هذا القطاع الحيوي وأخذه بعين الإعتبار وبشكل جدي في مسارهم المهني المستقبلي".

ويتضمن برنامج التدريب حالياً عشر طلاب يخضعون حالياً لبرنامج تدريب عالي المستوى في مكاتب "إمباور" الرئيسية ومحطات التبريد الخاصة بها.

وأضاف بن شعفار: "تم اختيار طلاب من كليات رائدة مثل كليات التقنية العليا، وجامعة "نوتنغهام"، والجامعة الأمريكية في الإمارات، والمدرسة الدولية للفنون والعلوم، بغرض إعطائهم المهارات اللازمة وتعريف زملائهم بمزايا العمل في هذه صناعة

كما ستتيح "إمباور" للطلاب إجراء زيارات ميدانية لمحطات التبريد الرئيسية في جميع أنحاء دبي، لاكتساب الخبرة من أعمال ميدانية على مستوى عال.

واختتم بن شعفار بالقول: "هذا البرنامج التدريبي المهني قد يجلب عقول إماراتية مبتكرة جديدة لصناعة تبريد المناطق في المستقبل القريب".

وتصل القدرة الإنتاجية لشركة "إمباور" إلى أكثر من مليون طن من التبريد وتقدم خدماتها لعدد من المشاريع البارزة في إمارة دبي، مثل مجموعة جميرا، جميرا بيتش ريزيدنس، ومركز دبي المالي العالمي، والخليج التجاري، ومدينة دبي الطبية، وأبراج بحيرات جميرا، ونخلة جميرا، وديسكفري جاردنز، وابن بطوطة مول، وحي دبي للتصميم، والمنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي وغيرها.