الأونروا تفتتح أسابيع المرح الصيفية لعام 2015

رام الله - دنيا الوطن
افتتحت الأونروا في غزة يوم الثلاثاء الموافق 28 تموز/ يوليو أسابيع المرح الصيفية لعام 2015. في حفل صغير أُقيم في مدرسة الزيتون الإبتدائية المشتركة "د" التابعة للأونروا، قام القائم بأعمال مدير عمليات الأونروا في غزة، السيد كريستر نوردال، بقص الشريط لافتتاح الأنشطة رسمياً. في خطابه للحاضرين، قال السيد نوردال: "هذه لحظة لها أهمية خاصة هذا العام، في الصيف الذي يعقب الصراع، خاصة وأننا في مثل هذا اليوم من العام الماضي كنا نواجه أوقاتاً عصيبة جداً. ما يزال الأطفال اللاجئين والمعلمين والمعلمات يحاولون التأقلم والتعامل مع آثار الصراع. هذا العام يحتاج الأطفال في غزة أكثر من أي وقت مضى إلى هذا المحيط الآمن للعب وتكوين صداقات."

هذا العام، سجل 175,000 طالب وطالبة في الأنشطة، حيث سيشاركون في 116 موقع لأسابيع المرح الصيفية في مختلف أنحاء قطاع غزة بما في ذلك منشآت تيسر مشاركة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقد استُهلت الأنشطة يوم 25 تموز/ يوليو وستستمر حتى يوم 13 آب/ أغسطس 2015، حيث ستوفر مكاناً آمناً للأطفال للعب والاستمتاع بوقتهم. وقد تم تسجيل الأطفال في فترات صباحية أو مسائية تستمر أسبوعاً واحداً. ويتم تمويل مشروع أسابيع المرح الصيفية من خلال تبرعات مقدمة للنداء الطارئ، وحيث أن هذه التبرعات مخصصة تحديداً من أجل تمكين استجابة الأونروا الطارئة في غزة، فلا يمكن استخدامها لتمويل الخدمات الأساسية، بما في ذلك التعليم.

وتتضمن أنشطة أسابيع المرح الصيفية لعام 2015 كرة القدم، كرة السلة، الترامبولين، الألعاب المنفوخة، الألعاب الشعبية، الحرف اليدوية، الرسم الحر، والعروض المسرحية. وقد استفاد 2,500 لاجئاً فلسطينياً من فرص عمل ضمن أسابيع المرح الصيفية لعام 2015، من خلال برنامج خلق فرص العمل، تنوعت ما بين منشطين، مدراء مواقع، وعمال نظافة إضافة إلى فرص عمل أخرى ذات صلة.