جمعية التضامن الخيرية توزع كراسي كهربائية وأسرة طبية على عدد من المسنين

رام الله - دنيا الوطن
وزعت جمعية التضامن الخيرية في مدينة نابلس 3 كراسي كهربائية على 3 أشخاص من أرباب الأسر والذين يعانون من إعاقات جسدية تمنعهم منالتحرك بحرية وبمفردهم ، وكان لا بد لهم من إيجاد حل حتى يتمكنوا من الاعتماد علىأنفسهم ، وهو ما قامت به جمعية التضامن الخيرية حيث نظمت جولة تفقدية لأوضاعهمالصحية والمادية وبعد الاطلاع على التقارير الطبية التي تأكد وضعهم الصحي قامتالجمعية بتسليمهم كراسي كهربائية .

وكان الكرسي الأول من نصيب رب أسرة بترت ساقه بسببالمرض وأصبح طريح الفراش وحبيس المنزل مدة طويلة حتى ساءت نفسيته وزاد تعبه فلجأتزوجته للجمعية أملا في أن تجد الحل وتساعد زوجها ، وقامت الجمعية بتسليمه كرسياكهربائيا جديدا وما لبث أن رآه حتى ركب عليه وأحد يجول بالأزقة قرب منزله فرحاًبالهواء المنعش الذي دخل لصدره ودون أن يكون هناك من يحمله على أكتافه .

أما الكرسي الثاني فكان من نصيب مسن يعاني من شلل أطفالو  ينحدر من أسرة فقيرة جدا ويعيش معأبنائه وزوجته في منزل متواضع وينقصه العديد من الأثاث ، فقامت الجمعية بزيارته ورأتبأن الأسرة ورب الأسرة بحاجة للمساعدة فتحركت على الفور وأمنت للرجل كرسي كهربائيوكما قدمت للأسرة طقم نوم جديد وطقم كنب وغسالة وهي الأساسيات التي لم تكن متوفرةلديهم .

والكرسي الثالث كان لرب أسرة يعمل ولكنه يعاني أيضامن شلل ويذهب لعمله على كرسي متحرك عادي ولكونه يعيل أسرته فكان هو الأحق فيالحصول على كرسي كهربائي حتى يتمكن من توفير الغذاء وكافة احتياجات الأسرة  .

وضمن برنامجها الخيري تجاه المرضى وذوي الإعاقةقامت الجمعية أيضا بتسليم سريرين طبيين لرجل مسن وامرأة مسنة يرقدان في المنزل دونحراك وقد أنهك المرض جسديهما وهو ما دفع أسرتيهما للجوء للجمعية للحصول على الأسرةالطبية التي من شانها تخفيف العبء والألم عنهم لعل وعسى أن يشفيهم الله تعالى  .

وما زالت الجمعية مستمرة في مشاريعها الخيرية التيتهدف بالوصول لكل محتاج ويتيم ومريض لبر الأمان وذلك من خلال أهل الخير والمتبرعينالكرام الذي يدعمون الجمعية باستمرار ويشعرون بغيرهم من الذين يعانون بصمتويتألمون داخل أسوار منازلهم ، وقد توجه رئيس الجمعية وأعضاء الهيئة الإداريبالشكر والتقدير لفاعلي الخير على ما يقدمونه دوما ودعوا بان يستمر الخير والعطاءحتى يتم كفاية حاجة كل الأسر المحتاجة  .