انتخاب سكرتاريا فدا في طوباس تحضيرا لعقد المؤتمر العام للمحافظة

رام الله - دنيا الوطن
عقد في مقر الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" في مدينة طوباس اجتماع لأعضاء اللجنة التحضيرية لـ المؤتمر الوطني الرابع لـ فدا / فرع محافظة طوباس بحضور الرفيق صالح
رأفت نائب الأمينة العامة للحزب.

وبعد التأكد من النصاب والاتفاق على جدول الأعمال تم المباشرة في اختيار سكرتاريا اللجنة التحضيرية على مستوى المحافظة المكلفة متابعة التحضير لكل من: ملف حصر العضوية (بما يشمل تنسيب أعضاء جدد وتجديد الأعضاء الحاليين)، ومتابعة عقد انتخابات مواقع (مدينة طوباس، بلدة طمون، قرية تياسير، ومخيم الفارعة ووادي الفارعة)، وعقد انتخابات قطاعات (العمال، والشباب، والنساء، والمعلمين، وبذور الحرية)، إضافة إلى المهام الأخرى الموكلة بالسكرتاريا وصولا إلى إنهاء الاستعدادات وعقد المؤتمر العام لحزب فدا على
مستوى محافظة طوباس لاختيار ممثلي المحافظة المؤهلين للمشاركة في المؤتمر الوطني العام الرابع للحزب.

وفاز بالانتخابات كل من:

مصطفى بشارات – رئيسا للجنة التحضيرية.

سمير عمر صبري – مسؤولا لملفي الشباب وبذور الحرية.

وجرى التوافق على اختيار كل من الآتية لتولي المهام المسندة إليهم والمبينة أدناه: عبد الكريم أبو ناعسة – نائب رئيس اللجنة التحضيرية، ومسؤولا لملف العمال. رياض بني عودة – أمين سر اللجنة التحضيرية. حنين غريب - مسؤولة لملف المالية. صباح بني عودة – مسؤولة لملف المعلمين. حسام التايه – مسؤولا لملف العضوية. عايدة بشارات – مسؤولة لملف النساء.

وبعد انتخاب سكرتاريا اللجنة التحضيرية، اتفق على تعيين اجتماع لها من أجل الاتفاق على اختيار أعضاء اللجنة التحضيرية في المواقع والقطاعات، وعلى الانتهاء من عملية حصر العضوية والتنسيب بتاريخ 20 آب الجاري كحد أدنى.

وعقب ذلك تم استعراض مهام ونشاطات حزب فدا في محافظة طوباس. وأكد الرفيق صالح رأفت في هذا المجال على ضرورة
التفاعل عن قرب مع الجماهير وتلمس مشاكلهم والعمل معهم من أجل حلها.

وشدد الرفيق رأفت بالخصوص أيضا على ضرورة إعطاء الأولوية لانخراط أعضاء فدا وكوادره رجالا ونساء في المؤسسات الأهلية والجمعيات والنوادي العاملة في المحافظة والعمل على تطوير أوضاعها من أجل خدمة الناس وإشاعة روح العمل الجماعي والتطوعي والانحياز لكل ما هو تقدمي وتحرري ونبذ العصبيات والتطرف.

كما شدد رأفت على ضرورة النشاط بكثافة في حملة مقاطعة المنتجات الإسرائيلية وعلى أهمية هذه الحملة والحرص
على استمرارها.

في الختام، استعرض الرفيق صالح رأفت باستفاضة التطورات في دولة فلسطين خصوصا جريمة حرق الطفل علي الدوابشة
وموقف فدا من هذا التطورات، ومن تحذيرات الأونروا من إمكانية تأجيل العام الدراسي وتقليص خدماتها للاجئين الفلسطينيين.