ادعيس يتفقد سير امتحان التجويد العام في الفرع التحريري

ادعيس يتفقد سير امتحان التجويد العام في الفرع التحريري
رام الله - دنيا الوطن
تفقد سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية اليوم سير الامتحان التحريري والذي يعقد في جميع محافظات الوطن ضمن امتحان التجويد العام والذي جرى شقه الشفوي قبل اسبوع من الان .

وقال ادعيس ان الوطن بحاجة الى هذه الكوكبة المضيئة ليشع نور الحق الى ارجاءالمعمورة قاطبة،عبر المتقدمين الذين بلغوا 2500 ممتحن من مختلف الاعمار من الذكور والاناث بعدما اجتازوا الامتحان الشفوي بمجموع علامات 70 فما فوق .

وأكد ادعيس إن وزارة الأوقاف تضع نصب أعينها خدمة القرآن الكريم ونشره في كل مكان ، موضحاً ان هذا العدد من المتقدمين هو دليل على حرص الوزارة على تعليم ونشر ثقافة قراءة وحفظ القرآن الكريم وأنها تعمل جاهدة من خلال برامجها وخططها على فتح المزيد من مراكز ودور القران الكريم من أجل تربية جيل رباني يضع القران على رأس اهتماماته .

وقال ان القران الكريم هو الكتاب المبين، الذي ﴿ لَا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ
مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفِهِ تَنْزِيلٌ مِنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ﴾وهو المعجزة الخَالدة الباقية المستمرَّة على تعاقب الأزمان والدُّهور، إلى
أن يرث الله الأرض ومن عليها، فبه سعادتنا وعزتنا ونجاتنا.

وأوصى ادعيس المتقدمين بضرورة العمل بما جاء بالقران الكريم والحرص على دوام قرائته وفهم الايات والتفقه به،مشيرا الى ما حققته فلسطين على مستوى العالم من مراكز متقدمة والتي كان اخرها حصول فلسطين في مسابقة حفظ القران الكريم وتلاوته وتجويده في المملكة الاردنية الهاشمية على المركز الثاني على مستوى العالم .