اللجنة الشعبية لشؤون اللاجئين تدين قرار الاونروا تقليص خدماتها في المخيمات

رام الله - دنيا الوطن
في اجتماع عاجل تداعت له اللجنة الشعبية لشؤون اللاجئين في محافظة جنين اليوم من اجل التباحث في قرار الاونروا تقليص الخدمات المقدمة للاجئين في الوطن والشتات ومن اجل الخروج بموقف وطني موحد تجاه هذا القرار.

ودانت اللجنة على لسان رئيسها في جنين محمود حواشين القرار وقال ان التقليص في الخدمات المقدمة للاجئين  ينذر بزيادة الوضع الانساني الصعب الذي يعيش فيه ابناء الشعب الفلسطيني سواء بالداخل او الخارج خاصه في المخيمات الفلسطينية في سوريا ولبنان التي تعيش وضعاً صعباً.

واعرب حواشين عن تخوفه من تأثر القطاع التعليمي في المخيمات وذلك بسبب قلة الدعم والموازنة لهذا القطاع الهام  حيث يذر ذلك بضياع السنه الدراسية القادمة وعدم انتظام الدراسة في مدارس الأونروا بالشكل المطلوب.

وقال محمد الحبش امين سر اللجنة ان الخدمات التي تقدمها الأونروا وخاصه الصحية خدمات مهمه في سبيل تثبيت اللاجئين وحمايتهم لحين عودتهم الى مدنهم وقراهم.

وطالب الحبش الأونروا والامم المتحدة بالبحث عن مصادر تمويل اخرى وذلك حث الدول العربية من اجل التبرع وتقديم العون للاجئ الفلسطيني اينما وجد.

ودعا الحبش كافة ابناء شعبنا الفلسطيني المشاركة في الاعتصامات التي ستقام غداً في مدينة رام الله استنكراً للقرارات الاخيرة للأونروا.