مركز "اكسلنس" يزور ويتضامن مع قرية سوسيا جنوب الخليل

مركز "اكسلنس" يزور ويتضامن مع قرية سوسيا جنوب الخليل
رام الله - دنيا الوطن
زار وفد من مركز اكسلنس قرية سوسيا في مدينة يطا جنوب الخليل بهدف التضامن مع اهلها والتعرف على طبيعة الحياة التي يقضوها في البلدة خاصة انهم يواجهون ضغوطات بالترحيل ومشاكل مع قبل المستوطنين وقوات الاحتلال.

وتضمن الوفد مدير اكسلنس رأفت شنتير ومنسق الانشطة المجتمعية اسامة ابو حسين و10 اجانب من دول مختلفة من العالم وعدد من اصدقاء المركز بهدف التضامن مع اهل البلدة ونقل معاناتهم الى دولهم بهدف خلق رأي عام والتأثير على حكوماتهم بالضغط على حكومة الاحتلال الاسرائيلي.

واشار مدير المركز شنتير ان اكسلنس يسعى دائماً للوقوف مع اهل القرية في ظل الهجمة التي يتعرضون لها من الاحتلال، خاصة في الفترة الاخيرة، كما ان هذه الزيارة جاءت لدعم القرية معنوياً للحفاظ على صمودهم وبقائهم في ارضهم التي تبثت الحق الفلسطيني بالعيش بحرية وكرامة.

ورحب رئيس مجلس قروي سوسيا جهاد النواجعة، بوفد المركز مؤكداً ان للدول الغربية اثر كبير للضغط على الاحتلال واعطاء اهل سوسيا حق البقاء على ارضهم وبناء بيوت لهم ولاطفالهم.
كما تضمنت الزيارة تعريف الوفد بتاريخ سوسيا واهم مراحل البلدة في ظل وجود الاحتلال خاصة هجمات المستوطنين بحق البلدة واهلها. 

يذكر ان ادارة اكسلنس تنظم هذه الانشطة المجتمعية بهدف تعريف الاجانب بفلسطين عامة والخليل خاصة، و زيارة كثير من مناطق الخليل القديمة والاثرية والتي تواجه مشاكل مع الاحتلال، اضافة الى تعريفهم بالصناعات الخليلية التي تصدر الى كثير من دول العالم.