مسئول صومالى: إلقاء القبض على 80 من المشتبه بانتمائهم لحركة الشباب

مسئول صومالى: إلقاء القبض على 80 من المشتبه بانتمائهم لحركة الشباب
رام الله - دنيا الوطن
ألقت القوات الحكومية الصومالية القبض على 80 عنصرا على الأقل للاشتباه فى انتمائهم إلى حركة الشباب المتطرفة فى منطقة باكول فى جنوب غرب الصومال.

ونقلت اذاعة"شابيلى" الصومالية اليوم السبت عن ادن عبدى محمد نائب حاكم المنطقة قوله إن السلطات الصومالية أفرجت عن أربعين من المقبوض عليهم بعدما تبين عدم وجود صلة لهم بحركة الشباب الإسلامية المتطرفة ، بينما لا يزال أربعون آخرون على الأقل محتجزين لدى الشرطة لإجراء مزيد من التحقيقات معهم.

وأضاف عبدى أن 24 من عناصر حركة الشباب سلموا انفسهم للسلطات الصومالية فى منطقة باكول وحث المقاتلين الموالين للشباب بتسليم انفسهم والتخلى عن الأفكار المتطرفة.

وتسعى حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة إلى الإطاحة بالحكومة الصومالية المدعومة من الأمم المتحدة وتشن هجمات متكررة على الأهداف الحكومية فضلا عن الدول المجاورة.

وكان الجيش الصومالي، بالتعاون مع قوة حفظ السلام الإفريقية اميصوم قد استعاد بلدتين استراتيجيتين فى جنوب ووسط الصومال خلال هجوم عليهما.
وتعهد الكولونيل عبد الرحمن تيما المسئول البارز فى منطقة باكول الصومالية الجنوبية الغربية فى وقت سابق بمضاعفة العمليات العسكرية التى تستهدف الإرهابيين فى المنطقة من اجل إشاعة الأمن فى كل أرجائها.

وأشار الراديو إلى أن جماعة الشباب الصومالية الإسلامية المتطرفة فقدت الكثير من الأرض فى منطقة باكول بعد نجاح القوات الحكومية الصومالية مدعومة بقوة حفظ السلام الأفريقية اميصوم فى الاستيلاء عليها ، مستدركا أن عناصر الشباب لا يزالون قادرين على شن هجمات فى المنطقة، كانت باكول معقلا سابقا لحركة الشباب التى كانت تسيطر على معظم مناطق جنوب ووسط الصومال.

التعليقات