الجيش المصري يوجه ضربة موجعة للإرهاب فى سيناء..المتحدث العسكرى يعلن مقتل "سليم الهرم" القيادى الكبير

الجيش المصري يوجه ضربة موجعة للإرهاب فى سيناء..المتحدث العسكرى يعلن مقتل "سليم الهرم" القيادى الكبير
رام الله - دنيا الوطن
قال العميد محمد سمير المتحدث العسكرى، إن القوات المسلحة تمكنت من القضاء على أحد قيادات الإرهاب بالشيخ زويد بعد تبادل إطلاق النيران، وذلك بناءً على معلومات مؤكدة من الأجهزة الأمنية باختباء المدعو سليم سليمان الهرم "أحد قيادات تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابى" فى أحد المنازل بمنطقة الظهير بالشيخ زويد".

وأضاف المتحدث العسكرى، فى بيان له "تم دفع قوة مداهمة من عناصر القوات الخاصة التى قامت بمحاصرة منزل الإرهابى المذكور وطالبته بتسليم نفسه إلا أنه بادر بإطلاق النيران على القوات، وحاول تفجير نفسه بواسطة حزام ناسف كان يرتديه إلا أن القوات تعاملت معه بالنيران، مما أسفر عن مقتله وضُبط بحوزته بندقيتين آليتين، وقنبلة يدوية، وحزام ناسف 1f - و3 خزائن بندقية آلية، ومجموعة من الذخائر، وجهاز اتصال لاسلكى" .

ويعتبر الإرهابى "الهرم" أحد أخطر عناصر تنظيم بيت المقدس فى مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء، ومتورط فى العديد من الأعمال الإرهابية الأخيرة التى تستهدف مقار للقوات المسلحة والشرطة المدنية، وتعتبر عملية تصفيته ضربة استباقية ناجحة لرجال القوات المسلحة فى شمال سيناء.

فى سياق متصل، تقود القوات المسلحة عمليات ميدانية مكثفة فى شمال سيناء لمحاصرة البؤر التكفيرية والأوكار الإرهابية المسلحة فى العريش والشيخ زويد ورفح، فى إطار توجيهات القيادة العامة بضرورة تطهير سيناء من الإرهاب واستعادة الأمن والاستقرار إلى تلك البقعة الهامة من أرض مصر .

وينفذ الطيران المسلح غارات جوية بشكل يومى على معاقل لأنصار تنظيم بيت المقدس الإرهابى بناء على المعلومات الاستخباراتية التى تقدمها أجهزة الأمن، بالإضافة إلى العناصر المتعاونة مع القوات المسلحة من أبناء سيناء الشرفاء، الذين يبدون تعاونا كبيرا فى إمداد رجال الجيش والشرطة بالمعلومات حول أى تحركات للعناصر التكفيرية بشمال سيناء .

التعليقات