توقيع اتفاقية انشاء مدرسة جديدة نموذجية في مدينة البيرة

رام الله - دنيا الوطن
وقعت بلدية البيرة اليوم اتفاقية مع شركة البدري للتعهدات العامة للبدأ في بناء مدرسة البيرة في حوض الاذاعة – منطقة الارسال و ليبلغ عدد المدارس التي أنشأتها بلدية البيرة بعد اتمام هذه المدرسة خمسة عشر مدرسة حكومية داخل حدود المدينة.

هذا ومثل بلدية البيرة م.فوزي عابد رئيس البلدية وعن شركة البدري السيد مصطفى المصري في مراسيم توقيع الاتفاقية.

وجرت مراسيم التوقيع في مقر بلدية البيرة بحضور أعضاء المجلس البلدي الساده جمال شلطف وم.ابراهيم عايش، وم.سامي الطويل ومهندس المشاريع يوسف البابا وعدد من موظفي البلدية.

وأكد رئيس بلدية البيرة م.فوزي عابد ان مدينة البيرة اليوم تشهد زيادة سكانية كبيرة ترافقها زيادة في عدد طلبة المدارس، وقد قامت بلدية البيرة بتخصيص قطعة الارض وستغطي تكايف البناء والتشطيب والتجهيز كاملا من الميزانية الخاصة بالمعارف  ضمن ميزانية البلدية، وستستوعب المدرسة الجديدة عدد كبير من الطالبات الاناث في المرحلة الثانوية .

وبدوره عبر السيد مصطفى المصري عن سروره وارتياحه لتوقيع الاتفاقية، وأكد أنه خلال عام ستكون المدرسة جاهزه وقد تم تشطيب مرافقها لتكون مدرسة نموذجية جديدة في مدينة البيرة في منطقة حيوية كمنطقة الارسال.

تعتبر هذه المدرسة مدرسة نموذجية ، حيث ستقام المدرسة ذات الأربعة طوابق على أرض تبلغ مساحتها خمسة دونمات، ومساحة بناء ستبلغ 3200 متر مربع وبعدد 16 غرفة صفية وثلاث مختبرات للعلوم(فيزياء,كيمياء,أحياء) وستحتوي  المدرسة على قاعة تدبير منزلي وقاعة للفنون ومختبر حاسوب ومكتبة وقاعة متعددة الأغراض والاستعمال بالاضافة الى الساحات والملاعب, وستضم المدرسة الصفوف من العاشر حتى التوجيهي وهي مخصصة للاناث، وستبلغ تكلفة انشاء وتجهيز المدرسة نحو مليون ونصف دولار امريكي.

وتقع هذه الخطوة ضمن أولويات استراتيجية بلدية البيرة التي تهدف الى دعم التعليم والمؤسسة التعليمية في المحافظة والوقوف الى جانبها كشريك حقيقي في عمليتي البناء والتعليم و التطوير.