مطر : السوق المصري جاذب للاستثمار وسنقدم تسهيلات للمستثمرين لتشجيع عمليات الاستثمار

رام الله - دنيا الوطن
التقي عبد المنعم مطر رئيس مصلحة الضرائب وعدد من المسئولين الروس لاستعراض سبل اسهامات المصلحة في المشروعات التي ينوي الجانب الروسي انشائها بمصر و ذلك بمقر هيئه التنميه الصناعيه برئاسه اللواء أسماعيل جبر.

وخلال اللقاء تساءل الجانب الروسي عن مدي امكانيه وجود تيسيرات  ضريبية لمثل هذه المشروعات ومدي استفادتهم من  اتفاقيات  تجنب الازدواج الضريبي الموقعه بين الجانبين   

ومن جانبه أكد رئيس مصلحة الضرائب ان السوق المصري سوقا جاذبه للاستثمار في ظل ارتفاع معدلات الربحية وانخفاض تكاليف الايدي العاملة ، لافتا الي ان المصلحة ستقوم بتقديم كافه التسهيلات والتيسيرات للمستثمرين في ضوء القانون للتشجيع علي مزيدا من الاستثمار ، باعتبار ان القطاع الخاص هو قاطره التنمية الاقتصادية .

واضاف مطر ان الحكومة تسعي خلال الفتره المقبلة الي اجتذاب مزيدا من رؤوس الاموال الخارجية لزيادة معدلات النمو لتقليل معدلات البطالة في ظل سعيها لانشاء مشاريع عملاقه كمحور تنمية قناه السويس والمثلث الذهبي ومشروعات اخري .

واشار الي ان هذه المشروعات ستساهم بشكل كبير في زياده الحصيلة الايرادية للدولة من خلال الضرائب مما سيساعد علي تحقيق تطلعات الشعب المصري .

التعليقات