عمار طعمه : التوافق في حسم رئاسة التحالف الوطني هو الخيار الافضل لحفظ وحدته و تماسك مكوناته

رام الله - دنيا الوطن
قال عمار طعمه رئيس كتلة الفضيلة ان التوافق في حسم رئاسة التحالف الوطني هو الخيار الافضل لحفظ وحدته و تماسك مكوناته وان الحفاظ على وحدة التحالف الوطني و الحرص على استقرار العلاقة بين مكوناته السياسية , و تجنب الاساليب المثيرة للتوتر بين اطرافه امر مهم مراعاته عند مناقشة قضاياه و شؤونه التنظيمية و منها رئاسة التحالف.

و ليس من النافع ان تناقش هذه القضايا عبر الاعلام و ترتفع لغة الجدل بما يرافقها من نقد و جرح متبادل قد يضعف تماسكه و يربك انسجامه المطلوب في هذه الظروف الحرجة امنيا و اقتصاديا و خدميا.

لذا و من موقع المسؤولية و الحرص على مصالح جمهوره نذكر الجميع بضرورة ان ينحصر طرح و مناقشة رئاسة التحالف الوطني في اجتماع هيئته القيادية او السياسية بعيدا عن الاعلام الصاخب .

و نقترح الايات التالية لمعالجة الاختلاف و للخروج برؤية موحدة .

1-  ان يتم اختيار رئيس التحالف بالتوافق بين مكوناته و هي افضل السبل اذا افلح التحالف في تحقيقها , و ستوفر رئاسة مدعومة و جامعة لاطرافه.

2-  اللجوء للرئاسة الدورية في حال تعذر الاتفاق على الآلية الاولى , و هذه الطريقة ستوفر  شراكة لاطرافه جميعها لادارته و تنظيم شؤونه.

3-  او تشكيل لجنة تنسيقية من مكوناته لمنع الاختلاف و التقاطع و لتوحيد مواقفه و قراراته تجاه الاحداث و المستجدات التي تشهدها الساحة السياسية.

التعليقات