الطيبي في خطابه عن الاعتداء على مهند بلعوم : من حقك ان تتجول في كل مكان نحن أصحاب البلد

الطيبي في خطابه عن الاعتداء على مهند بلعوم : من حقك ان تتجول في كل مكان نحن أصحاب البلد
رام الله - دنيا الوطن
في إطار تصديه المستمر والمتواصل لمظاهر العنصرية والاعتداءات على الشبان والشابات العرب على هذه الخلفية والتي ازدادت في الآونة الأخيرة،  تطرق النائب أحمد الطيبي، رئيس الحركة العربية للتغيير – القائمة المشتركة ، إلى ما تعرض له الشاب مهند بلعوم  من الطيبة الذي خرج الى شاطئ البحر في نتانيا، وكان ضحية لعنف عنصري ، حيث أثناء سيره توجهت اليه عصابة مكونة من ثمانية شبان يهود بدأوا استجوابه هل انت عربي ؟  لماذا جئت إلى مدينتنا ؟ ماذا تفعل هنا ؟

عندما أجابهم بانه لا يحق لهم توجيه مثل هذه الأسئلة هجموا واعتدوا عليه وضربوه ضرباً مبرحاً على اليدين الرجلين العنق والاذنين مما استوجب نقله الى المستشفى. 

وتابع الطيبي : يوجد ارتفاع في مثل هذه الحالات من الاعتداء على خلفية عنصرية ولكن الإعلام الإسرائيلي لا يغطيها،  ولو حدث اعتداء شبيه على يهودي في فرنسا لكانت التغطية الاعلامية اكبر، مع العلم انه تم تقديم بلاغ للشرطة التي يجب عليها  

ان تصل الى المجرمين . هذه المظاهر من العنصرية تجاوزت الحدود، ومهند الذي يقول انه يخشى التوجه الى هناك مرة اخرى , له نقول هذا الموضع : يجب ألا تخاف، وان تتوجه الى هناك وإن كان برفقة أصدقائك. انت صاحب حق ..  من حقك ان تتجول وتكون في كل مكان في هذه البلاد

واختتم الطيبي خطابه بالشعار الذي أطلقه في وجه العنصريين الذين لا يريدون رؤية العرب ويحاولون طردهم من الأماكن العامة : نحن أصحاب البلد !

وأرسل النائب الطيبي لوزير الأمن الداخلي غلعاد اردان مطالباً بالعمل على معاقبة الجناة.

 

التعليقات