النائب عيساوي فريج يشارك في جنازة الطفل علي دوابشة

النائب عيساوي فريج يشارك في جنازة الطفل علي دوابشة
رام الله - دنيا الوطن
شارك ظهر اليوم الجمعة النائب  عيساوي  فريج ( ميرتس) وعدد من  نشطاء حزب  ميرتس على رأسهم  عضو الكنيست السابق  موسي  راز  في  جنازة الرضيع علي سعد دوابشة  الذي  قتله  مستوطنون  عن طريق إلقاء  زجاجة حارقة في منزل أهله في  بلدة دوما  في  قضاء  نابلس  أدت إلى  موت الرضيع حرقاً وإصابة عائلته.

وألتقى النائب  فريج بمحافظ  نابلس  أكرم  رجوب وقدم  له التعازي  الحارة لعائلة الشهيد والشعب  الفلسطيني.

هذا وأعرب  النائب  فريج  عن  حزنه الشديد  على هذه  الجريمة البشعة ، وقال :" صباح مؤلم وحزين... العمل الارهابي الجبان والغير انساني الذي قام به قطعان المستوطنين يدلّ على مدى الدعم اللا محدود الذي يتلقونه من حكومة نتنياهو العنصرية .فحكومته تكسر كل القيم والمبادئ الانسانية مرة تلو الاخرى وتظهر بشاعة وحقد وكراهية المستوطنين حتى نستفيق اليوم على عمل ارهابي مؤلم يذهب ضحيته طفل رضيع تم حرقه وعائلته"..

وأضاف :" إستمرار حكومة إسرائيل  في  سياسة التسامح والغفران  على جرائم المستوطنين  لم  تُعد تُطاق ،  ويتوجب  على حكومة إسرائيل  أن  تتحرك  سريعاً لإلقاء  القبض  على المجرمين وتقديم  للعدالة ، وإعتبار هذه المجموعات الاستيطانية التي تتحرك تحت مسميات دفع الثمن أو شبيبة التلال وغيرها مجموعات إرهابية خارجة عن القانون".

وتابع  القول :" هذه الجريمة الإرهابية اليهودية الأخيرة هي انعكاس واضح لسياسة التحريض والكراهية التي  تديرها سياسة الحكومة الإسرائيلية بمكوناتها المختلفة يوميا ضد الوجود الفلسطيني عموما عبر سياساتها واجراءاتها وقراراتها وقوانينها، إضافة إلى تصريحات مسؤوليها من وزراء ونواب لأحزاب وغيرهم.

وأختتم  النائب  فريج  حديثه بالتساءل :"

هل سيكتفى نتنياهو بالشجب والتنديد ؟

هل ستضع الحكومة يدها على الجناة وتحاكمهم؟

هل ستهدم بيوتهم؟

هل أن الدم الفلسطيني مهدور  ؟! ...