بلدية قلقيلية توقع مع مؤسسة التعاون اتفاقية تشطيب وتجهيز مدرسة محمد احمد ابو غزالة

بلدية قلقيلية توقع مع مؤسسة التعاون اتفاقية تشطيب وتجهيز مدرسة محمد احمد ابو غزالة
رام الله - دنيا الوطن
وقعت بلدية قلقيلية مع مؤسسة التعاون اتفاقية لتشطيب وتجهيز مدرسة محمد احمد ابو غزالة – الظهر - في مدينة قلقيلية، وذلك بحضور عثمان داود رئيس بلدية قلقيلية ود. نجاد غنام ممثل مؤسسة التعاون وم. نبيل برهم  رئيس قسم التخطيط والتطوير في البلدية و م.عبد المؤمن عفانة رئيس قسم المياه ومدير وحدة البحث العلمي.

و اشاد عثمان داود  رئيس بلدية قلقيلية خلال مراسم توقيع الاتفاقية بمؤسسة التعاون وجهودها الكبيرة في دعم التنمية والمؤسسات المحلية في فلسطين من خلال الاف المشاريع التنموية والمجتمعية التي تنفذها وجهدها الكبير في توفير منحة المتبرع و المحسن الكبير محمد احمد ابو غزالة لتشطيب وتجهيز مدرسة اساسية في قلقيلية ستحمل اسم المتبرع و المحسن الكبير محمد أحمد ابو غزالة. وشكر داود السيد محمد احمد ابو غزالة على تبرعه السخي و على انتماءه الوطني وتعاونه في دعم المسيرة التعليمية وتوفيره منحة بقيمة 500 الف دولار لتشطيب وتجهيز المدرسة مكررا شكره للمساهمين كذلك من المجتمع المحلي بدعم المسيرة التعليمية خاصة المتبرع ابن قلقيلية ناظم صبري. واشار داود ان المجلس البلدي وضع نصب عينيه وسلم اولوياته تطوير العملية التعليمية في المدينة والارتقاء بها من خلال المتابعة المستمرة وتوفير المشاريع والدعم والاسناد المستمرين.

واشار د. نجاد غنام ممثل مؤسسة التعاون بان المؤسسة تعمل على تنمية المجتمعات المحلية في كافة القطاعات مؤكدا على استعداد المؤسسة لدراسة المشاريع المقترحة من البلدية بما يتناسب مع اهتمامات المؤسسة وحاجة المجتمع  وان المؤسسة تعمل على التكامل مع المؤسسات الاخرى للوصول الى المشاريع الاكثر ضرورة والعمل على انجازها وانجاز مدرسة محمد أحمد ابو غزالة يأتي تماشيا مع الخطة الاستراتيجية لمؤسسة تعاون فيما يخص القطاع التعليمي.

واكد م. نبيل برهم رئيس قسم التخطيط والتطوير على جهوزية البلدية الفنية لتنفيذ المشروع بالطريقة الامثل، وانه سيتم الانتهاء وتسليم مدرسة محمد ابو غزالة في نهاية العام الحالي.

يشار بأن مدرسة محمد احمد ابو غزالة – مدرسة الظهر -  نفذ بناء العظم بتمويل من صندوق المعارف وبلدية قلقيلية بقيمة  1.5 مليون شيكل بمساحة اجمالية 2160م2 والتشطيب والتجهيز يقدر بقيمة 1.5 مليون شيكل بتمويل من مؤسسة التعاون  وتتكون من 11 غرفة صفية ، بالإضافة المرافق الأساسية ( مختبر ، مكتبة ، مختبر حاسوب ، ملعب ) والمساحة الاجمالية للبناء 1900 م2 .