فرقاطة فرنسية تنضم إلى القوات البحرية المصرية

فرقاطة فرنسية تنضم إلى القوات البحرية المصرية
رام الله - دنيا الوطن
وصلت الفرقاطة الفرنسية من طراز "فريم"، الجمعة 31 يوليو/تموز، إلى مصر لتنضم رسميا إلى قواتها البحرية التي يجري العمل على تحديثها.

وأعلن الإعلام الرسمي المصري الجمعة عن وصول الفرقاطة متعددة الاستخدامات، والتي اشترتها مصر من فرنسا ضمن صفقة مليارية تتضمن أيضا شراء 24 طائرة "رافال".

يأتي انضمام الفرقاطة الفرنسية للقوات البحرية المصرية بعد 9 أيام من وصول 3 طائرات "رافال" فرنسية إلى مصر وانضمامها للقوات الجوية.

وذكرت وكالة أنباء "الشرق الأوسط" أن الفرقاطة الجديدة أصبحت جزءا من القوات البحرية المصرية، وأن "أولى مهامها ستكون المشاركة في تأمين حفل افتتاح قناة السويس الجديدة" في السادس من أغسطس/آب.

وجرت مراسم انضمام الفرقاطة رسميا إلى القوات البحرية برفع العلم المصري عليها في قاعدة رأس التين في محافظة الإسكندرية بحضور وزير الدفاع المصري صدقي صبحي والملحق العسكري الفرنسي وعدد من قادة الجيش المصري.

وبث التلفزيون المصري الرسمي الجمعة لقطات للفرقاطة التي أطلق عليها اسم "تحيا مصر" وهي ترفع العلم المصري.

وكانت مصر وقعت في فبراير/شباط الماضي عقدا بقيمة مليار يورو لشراء هذه الفرقاطة مع نفقات تجهيزها وتدريب طاقمها، كما اشترت 24 طائرة من نوع "رافال" تسلمت 3 منها في 21 يوليو/تموز الماضي.

وتعتبر الفرقاطة "فريم" قطعة بحرية مضادة للغواصات والسفن والطائرات وفيها مهبط للمروحيات ومجهزة بصواريخ أرض جو وأخرى مضادة للسفن إضافة إلى 19 طوربيدا و4 رشاشات.

ويبلغ طول الفرقاطة 142 مترا ووزنها 6000 طن وكانت سلمت رسميا لوزير الدفاع المصري صدقي صبحي خلال احتفال أقيم في الأحواض البحرية في لوريان في فرنسا بحضور نظيره الفرنسي جان ايف لودريان في 23 يونيو/حزيران الماضي.

التعليقات