أنباء عن مقتل أقارب لابن لادن بتحطم طائرة في بريطانيا

أنباء عن مقتل أقارب لابن لادن بتحطم طائرة في بريطانيا
رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
قتل 3 ركاب يشتبه بأنهم من أقارب زعيم "القاعدة" أسامة بن لادن، الجمعة 31 يوليو/تموز، وذلك بتحطم طائرة خاصة كانت تقلهم في جنوب إنكلترا، بحسب "روسيا اليوم".

وقالت متحدثة باسم الشرطة البريطانية ‬"للأسف ليس هناك ناجون. كان 4 أشخاص على متن الطائرة بينهم قائدها". لكنها لم توضح هوياتهم.

وذكرت وسائل إعلام سعودية وبريطانية أن الركاب أقارب ابن لادن.

ودون تأكيد هويات الضحايا قدم الأمير محمد بن نواف آل سعود سفير السعودية في بريطانيا العزاء على الحساب الرسمي للسفارة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" لعائلة ابن لادن وهي عائلة سعودية بارزة لها مصالح تجارية واسعة.

وقالت السفارة السعودية إنها تعمل مع السلطات البريطانية للتحقيق في الحادث وضمان سرعة تسليم جثامين الضحايا لدفنها في السعودية.

كما نقلت صحيفة "الحياة" عن بيان الهيئة العامة السعودية للطيران المدني أن الطائرة وهي من طراز "امبراير فينوم 300" كانت تقل 3 ركاب إضافة إلى الطيار وتحطمت أثناء إقلاعها من مطار بلاك بوش.

ولم يحدد البيان هويات الضحايا لكن بعض وسائل الإعلام السعودية أشارت على وسائل التواصل الاجتماعي أو على مواقعها في الإنترنت إلى أنهم أقارب زعيم القاعدة أسامة بن لادن الذي قتلته القوات الأمريكية في باكستان عام 2011.

من جهتها، قالت وسائل إعلام بريطانية بينها موقع صحيفة "ديلي ميل" على الإنترنت إن الطائرة كانت تقل أقارب أسامة بن لادن. وأضافت أن الطائرة مسجلة في السعودية وأقلعت من ميلانو بإيطاليا.

التعليقات