العاهل السعودي والسيسي يبحثان هاتفيا المستجدات الإقليمية والدولية

العاهل السعودي والسيسي يبحثان هاتفيا المستجدات الإقليمية والدولية
رام الله - دنيا الوطن
أجرى العاهل السعودي الملك “سلمان بن عبد العزيز آل سعود”، مساء الجمعة، اتصالاً هاتفياً بالرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي”، بحث خلاله الجانبان أهم المستجدات الإقليمية والدولية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية، إن الجانبين أكدا خلال الاتصال، على أهمية إعلان القاهرة، “وما يحمله من مضامين عليا ومهمة للأمتين الإسلامية والعربية”، مؤكدين أن “العلاقة بين البلدين الشقيقين استراتيجية وتكاملية”.

كما جرى خلال الاتصال، استعراض العلاقات التي تربط البلدين، وسبل دعمها وتعزيزها في المجالات كافة، وسبل زيادة التعاون المشترك، وتناول مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية، والأمور ذات الاهتمام المشترك.

وكان الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي”، أجرى محادثات مع ولي ولي العهد السعودي الأمير “محمد بن سلمان بن عبد العزيز″، خلال زيارة أجراها الأخير إلى القاهرة، الخميس، تمخض عنها إصدار بيان مشترك حمل اسم (إعلان القاهرة). ونص الإعلان على اتفاق الجانبين على “تطوير التعاون العسكري والعمل على إنشاء القوة العربية المشتركة، وتعزيز التعاون المشترك والاستثمارات في مجالات الطاقة والربط الكهربائي والنقل”.

كما اتفق الجانبان على “تحقيق التكامل الاقتصادي بين البلدين، والعمل على جعلهما محوراً رئيسياً في حركة التجارة العالمية، وتكثيف الاستثمارات المتبادلة، بهدف تدشين مشروعات مشتركة”.

ونص الإعلان أيضًا على “تكثيف التعاون السياسي والثقافي والإعلامي بين البلدين، لتحقيق الأهداف المرجوّة، في ضوء المصلحة المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين، ومواجهة التحديات والأخطار التي تفرضها المرحلة الراهنة، وتعيين الحدود البحرية بين البلدين”.

التعليقات