الشخصيات المستقلة تنفي المطالبة باي مناصب وزارية بحكومة الحمد الله

الشخصيات المستقلة تنفي المطالبة باي مناصب وزارية بحكومة الحمد الله
رام الله - دنيا الوطن
نفى  ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في قطاع غزة والضفة الغربية والشتات الاتهامات التي تحدثت عن قيامها بالمطالبة بمناصب وزارية بحكومة الحمد الله مؤكدة ان موقفها الثابت والمعلن رفض اجراء التعديل الوزاري في حكومة التوافق بدون وجود مشاورات وتوافق وطني لان هذا الامر يكرس الإنقسام .

وقال   ياسر الوادية  ان انتقاد الشخصيات المستقلة ورفضها للتعديل الوزاري على حكومة التوافق ليس له علاقة باشخاص الوزراء الخمس وانما لطبيعة والية التعديل الذي جاء بدون مشاورات وتوافق وطني لانه ياتي تكريسا للإنقسام الداخلي في الوطن. 

وعبر الوادية عن استيائه الشديد من الطريقة التي تم التعامل بها لتشكيل حكومة التوافق والإنقاذ الوطني، مؤكدا أن مشوار إنهاء الانقسام يلزمه تكاتف وطني يحصنه من محاولات فلول الانقسام المتوقعة لافشاله.

واكد رئيس تجمع الشخصيات المستقلة أن التجمع كان يأمل بتشكيل حكومة وحدة وطنية او حكومة مستقلين وكفاءات بتوافق الوطني جاد وكامل من شأنها أن انهاء الإنقسام ويحارب التراشق الاعلامي والمناكفة الحزبية، و لتصويب مسار القضية وتطبيق المصالحة وليس لتعزيز الإنقسام. 

وشدد الوادية على ان تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة لم يتطلع يوما الى منصب او مكانه انما وضع نصب عينيه تحقيق المصالحة وطي ملف الانقسام للابد ، معتبرا ان الاتهامات التي تكال للشخصيات المستقلة ، حول المناصب الوزارية لا تستحق الرد لان تاريخ التجمع اثبت للجميع ان بوصلته هي المصالحة الفلسطينية فقط .