المطران حنا: من القدس رسالة تضامن ومحبة وأخوة مع أهلنا في المغرب

المطران حنا: من القدس رسالة تضامن ومحبة وأخوة مع أهلنا في المغرب
المطران عطالله حنا
رام الله - دنيا الوطن
وجه المطران عطالله حنا، رسالة إلى الشعب المغربي.

وقال في الرسالة التي وصل "دنيا الوطن" نسخة عنها: "من القدس المدينة المقدسة حاضنة المقدسات والتاريخ والعراقة وعاصمة الشعب الفلسطيني نعرب عن تعاطفنا وتضامننا ووقوفنا الى جانب احباءنا واهلنا واخوتنا في الانتماء الانساني اولا وفي الانتماء العربي ثانيا اولئك الذين تضرروا بسبب الهزة الارضية العنيفة التي ألمت بالمغرب الشقيق".

وأضاف: "لقد آلمنا واحزننا كثيرا ما شاهدناه من دمار هائل ومن آلام واحزان وبكاء ونحيب على ابرياء فقدوا حياتهم بثوان معدودات وهي المدة الزمنية التي استغرقتها هذه الهزة الارضية العنيفة".

وتابع المطران حنا: نترحم على اولئك الذين فقدوا حياتهم بهذه الطريقة المروعة ونتمنى الشفاء للجرحى والمصابين ونعزي اهلنا في المغرب ونقول بأن نزيفنا وجرحنا كفلسطينيين ومعاناة القدس بنوع خاص لا يمكن بأي شكل من الاشكال ان تجعلنا غير مبالين تجاه معاناة اشقاءنا واحباءنا واهلنا في اي مكان في هذا العالم فكم بالحري عندما يكون في المغرب هذا البلد الطيب الذي تربطه اواصر تاريخية عريقة مع القدس وفلسطين.

وأعرب عن أمنيته أن تنجح مبادرات الاغاثة التي اطلقت في فلسطين والقدس سوف يكون لها دور في هذه الحملات الاغاثية فمدينتنا المقدسة تتضامن وتتعاطف مع اهلنا في المغرب وخاصة مع اولئك الذين تضرروا بسبب هذا الزلزال العنيف.