بالفيديو..مقاتلات الإف 16 تحلق فى سماء القاهرة..تحيا مصر

بالفيديو..مقاتلات الإف 16 تحلق فى سماء القاهرة..تحيا مصر
رام الله - دنيا الوطن
احتفلت القوات المسلحة بتسلم 8 طائرات مقاتلة من طراز إف 16 من الجانب الأمريكى من فئة بلوك 52، من خلال عرض احتفالى جابت خلاله الطائرات الجديدة فوق مناطق «الهرم – مدينة السادس من أكتوبر- منطقة ماسبيرو – كورنيش النيل، وميدان التحرير» ومناطق عدة من القاهرة الكبرى، وذلك احتفالا بدخولها الخدمة بالقوات الجوية المصرية. 

وقد أعلنت السفارة الأمريكية باقاهرة أمس الخميس، أن مصر سوف تتسلم دفعتين من مقاتلات إف 16 بلوك 52 المتطورة، على مدار يومى 30 و31 يوليو الجارى، على أن تضاف إليها أربع مقاتلات أخرى الخريف المقبل.

فى سياق متصل، شهد الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع، مراسم الاحتفال بانضمام 8 من المقاتلات الحديثة متعددة المهام من طراز اف 16 إلى قواتنا الجوية، واستمع إلى شرح لأحدث الأنظمة القتالية والأسلحة ومعدات الطيران التى زودت بها طائرات القتال الحديثة وما تمثله من دعم لمنظومة الكفاءة القتالية داخل التشكيلات الجوية ومواكبة التطور التكنولوجى المتلاحق فى نظم التسليح وأساليب القتال الجوى الحديثة. 

وأكد الفريق يونس المصرى قائد القوات الجوية أن مقاتلو القوات الجوية اقسموا على حماية الوطن والتضحية فى سبيل عزته ومجده. وأشار إلى أن حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على توفير كافة الامكانات للارتقاء بنظم إعداد وتأهيل الطيارين والكوادر الفنية والهندسية، وبناء منظومة متكاملة للتأمين الفنى والصيانة والإصلاح لأنظمة ومعدات الطيران، لتظل القوات الجوية الذراع القوية لقواتنا المسلحة القادرة على تحقيق أى مهام تسند إليها دفاعاً عن أمن مصر وشعبها العظيم. وأكد الفريق أول صدقى صبحى أن القوات الجوية تنفذ العديد من المهام غير المسبوقة خلال الفترة الحالية خلال الحرب على الارهاب وتأمين الحدود والتصدى بكل قوة وحزم لأى محاولة للمساس بأرض مصر ومجالها الجوى. 

وأوضح أن قدرة واستعداد القوات المسلحة ستظل الركيزة الأساسية لإرساء دعائم الاستقرار والبناء وتحقيق التنمية والرخاء لأبناء الشعب المصرى، مؤكدا حرص مصر على فتح آفاق جديدة التعاون العسكرى والشراكة مع العديد من الدول الشقيقة والصديقة لإرساء دعائم الأمن والاستقرار ومواجهة المخاطر والتحديات التى تموج بها منطقة الأوسط. 

وأعرب عن سعادته بالمستوى المتميز والاستعداد القتالى العالى الذى وصل إليه مقاتلوا القوات الجوية ضمن المنظومة المتكاملة للقوات المسلحة خلال تنفيذ جميع المهام التى تسند اليهم تحت مختلف الظروف بدقة وكفاءة عالية. حضر مراسم الاحتفال الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة ومدير مكتب التعاون العسكرى الأمريكى بالقاهرة. 

 

التعليقات