اطفائية بلدية الخليل تتعامل مع حريق هائل في منطقة الحرايق جنوب المدينة

رام الله - دنيا الوطن
نجحت اطفائية بلدية الخليل اليوم بالتعامل مع حريق هائل نشب في منطقة الحرايق إلى الجنوب الغربي من مدينة الخليل على مقربة من مستوطنة حجاي المقامة على أراضي فلسطينية حيث اشتعلت النيران في ارض زراعية ومناطق مشجرة على مقربة من السياج الخاص بالمستوطنة .

وبين امجد العويوي مدير اطفائية بلدية الخليل ان إشارة استغاثة وصلت إلى مركز الإطفاء الساعة الثالثة ودقيقة واحدة من بعد ظهر الجمعة الموافق 31-7-2015 من احد المواطنين تفيد بنشوب حريق في المكان .

تحركت على الفور اطفائيتين مجهزتين إضافة إلى اطفائية إحدى الشركات الخاصة في المدينة وكانت اطفائيات إسرائيلية تعمل داخل المستوطنة التي وصلت إليها النيران .

وأضاف العويوي أن طواقم الإطفاء تعاملت مع الحريق على مدار ثلاث ساعات متواصلة استخدمت بها كافة المعدات المتاحة لتنجح بإخماد الحريق ومنعه من الامتداد والانتشار في المحيط و التهام المزيد من الأشجار والمزروعات في أراضي المواطنين.

و بين العويوي أن الاطفائي عماد السلايمة يتمتع بصحة جيدة بعد أن تم نقله للمستشفى الأهلي في الخليل لتلقي العلاج بعد إصابته برضوض نتيجة اصطدام سيارة احد المستوطنين باطفائية البلدية في موقع الحدث .

وكانت في وقت لاحق تعاملت اطفائية بلدية الخليل مع حريقين اثنين نشبا في منطقة حسكا وابو كتيلا نتيجة درجات الحرارة المرتفعة وأهابت بلدية الخليل بالمواطنين التعامل بحذر في المناطق العشبية والحرجية معلنة عن حالة تأهب في اطفائيتها خلال موجة الحر التي تؤثر على البلاد في الفترة الحالية .