حركة فتح في مصر: جريمة حرق المستوطنين لطفل الرضيع الدوابشة جريمة حرب ضد الإنسانية

حركة فتح في مصر: جريمة حرق المستوطنين لطفل الرضيع الدوابشة جريمة حرب ضد الإنسانية
رام الله - دنيا الوطن
اصدرت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فـتح" في جمهورية مصر العربية بيانا أدانت فيه بشدة الجريمة البشعة التي ارتكبتها اليوم مجموعة من مجرمي الحرب المستوطنين بحق منزلين لعائلة دوابشة في قرية دوما جنوب نابلس، واستشهاد الطفل البريء علي دوابشة حرقاً، وتعرض أفراد أسرته لإصابات بالغة.

وأكدت فتح في بيانها على أن هذه الجريمة هي جريمة حرب ضد الانسانية تتحمل مسئوليتها حكومة الاحتلال الاسرائيلي التي تقوم بدعم وحماية منفذي تلك الجرائم، وتدفع بقوات جيشها المعادي للإنسانية لحماية عنف المستوطنين.

فالإرهابيون من المستوطنين ينفذون جرائمهم بحق شعبنا ومقدساته تحت حماية وأعين جنود الاحتلال وتواطئهم، وقادة الاحتلال الاسرائيلي ومن يساندهم هم من يتحملون المسئولية الكاملة عن نتائج هذه الجريمة، فشعبنا بكل قواه لن يقف صامتا ومكتوف الايدي امام هذه الجرائم البشعة والمتكررة للمستوطنين، وسيتصدى بكل ما اوتي من قوة للاحتلال ومستوطنيه.

كما دعت حركة فتح المجتمع الدولي والمنظمات الدولية وفي مقدمتها الأمم المتحدة أن تقف أمام مسئولياتها الإنسانية، وعدم الاكتفاء ببيانات الشجب والاستنكار والإدانة، بل يجب أن ترقى إلى أتخاذ خطوات عملية في محاسبة مجرمي الحرب من المستوطنين وقوات الاحتلال على جرائمهم التي ترتكب ليس بحق الفلسطينيين فقط بل ضد الإنسانية جمعاء، فهي جرائم تهدد الأمن والسلم الدوليين.

التعليقات