رئيس سلطة المياه يشارك في اعمال مؤتمر مرسيليا

رئيس سلطة المياه يشارك في اعمال مؤتمر مرسيليا
رام الله - دنيا الوطن
توجه وفد برئاسة رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم الى مرسيليا للمشاركة في  ورشة عمل بخصوص تنظيم خدمات المياه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث تهدف الورشة الى تزويد المؤسسات الحكومية بالأدوات ألأساسية وأخر المستجدات و الدروس العالميه المستفادة في تنظيم قطاع المياه و العمل من خلال مجموعة من المبادائ و الاجراءات لإنشاء و تنفيذ الاطار الناظم بشكل ناجح.

و افتتح م. غنيم الورشة حيث استعرض وضع قطاع المياه في فلسطين والقيود الناجمة عن الاحتلال والمعيقة للقطاع بالإضافة الى خطة الإصلاح التي تقودها سلطة المياه الفلسطينية بهدف إنشاء مؤسسات قوية قادرة على الاستمرار  في إطار قانوني يحدد بوضوح أدوارها ومسؤولياتها والعلاقة بينها , كما تحدث عن قانون المياه الجديد والمستجدات الناجمة عن هذا القانون واثرها الايجابي على تطوير القطاع

كما تضمنت الورشة مواضيع و مناقشة مواضيع مختلفة فيما يتعلق بتنظيم مرافق المياه و الترتيبات المؤسساتية و السياسية الاقتصادية للأنظمة ومؤشرات الاداء لمرافق المياه، و التنظيم في المناطق الفقيرة  والظروف الصعبة التي تواجهها, بالإضافة الى الاضطلاع على الخبرة الألبانية و الاسترالية بالخصوص.

و شكُر م. مازن غنيم البنك الدولي لمبادرته في الاعداد لهذه الورشة ، والذيَ لم يدخر  فيها جهدا, من خلال توفيره  للدعمَ اللازم  للنهوضِ بقطاعِ المياه والصرف الصحيّ بشكل عام و دعم تطوير سلطة المياه و مجلس تنظيم قطاع المياه بشكل خاص.

ومن الجدير ذكره ان هذه  الورشة قد عقدت بتمويل من البنك الدولي ومركز التكامل المتوسط و تضمن الحضور وفود من المغرب العربي وتونس , ومصر و استراليا و ألبانيا.