ابو ليلى: حرق الرضيع دوابشه إجرام عصابات لدولة منظمة تشرف عليه حكومة الاحتلال

ابو ليلى: حرق الرضيع دوابشه إجرام عصابات لدولة منظمة تشرف عليه حكومة الاحتلال
رام الله - دنيا الوطن
قال النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى" نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ، أن الجريمة البشعة التي ارتكبتها مجموعات المستوطنين المتطرفين في بلدة دوما بعد اقدامهم على احراق منزل ما ادى لاستشهاد الرضيع علي سعد دوابشة ،عام ونصف ، اضافة الى اصابة والده ووالدته وشقيقه (4 سنوات) بحروق  ، إجرام عصابات دولة منظم تتحمل مسؤوليته حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة .

وأضاف النائب أبو ليلى " هذه الجريمة البشعة تأتي في سياق الهجمة الاستيطانية ونتيجة لما تقدمه حكومة الاحتلال للمستوطنين المتطرفين ، داعيا لتصعيد المقاومة الشعبية لردعهم ووقف انفلات الذي يهدد حياة ابناء شعبنا ، اضافة لدعم صمود ابناء شعبنا في هذه المناطق لمقاومة محاولات الاحتلال اقتلاعهم من ارضهم.

وتابع النائب أبو ليلى " هذه الجريمة لمجموعات المستوطنين المتطرفين ليست الأولى ، الشهيد الطفل محمد ابو خضير شاهد اخر على وحشية الجرائم التي ترتكب بحق ابناء شعبنا من قبل قطعان المستوطنين ، اضافة للكثير من الجرائم التي ارتكب من قبل هذه المجموعات المتطرفة والشواهد على ذلك كثيرة .

وأشار النائب أبو ليلى " هذه الجرائم تتم تحت حماية جيش الاحتلال الذي يوفر الحماية لهذه المجموعات المتطرفة التي هي جزء من حكومة الاحتلال ، هذه الاعتداءات تأتي في اطار الادوار التي تتناوب عليها قوات الاحتلال والمستوطنين بحق المواطنين العزل في مختلف المناطق ، حيث تقدم قوات الاحتلال الدعم للمستوطنين لتنفيذ اعتداءاتهم بحق ابناء شعبنا العزل وبقرار من راس الحكومة الاسرائيلية اليمينية المتطرفة .

وشدد النائب ابو ليلى على ضرورة الاسراع في تقديم ملفات الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق شعبنا لمحكمة الجنيايات الدولية ، لمحاكمته على هذه الجرائم البشعة التي يرتكبها بحق الانسانية .

ودعا ابو ليلى المجتمع الدولي الى اتخاذ موقف حازم حيال ما يجري من اعتداءات بحق ابناء شعبنا الاعزل من قبل المستوطنين المدججين بالسلاح ويعملون تحت حراسة جيش الاحتلال الاسرائيلي ، مطالبا اياه بتحمل التزاماته الأخلاقية من أجل إنهاء الاحتلال ووقف عمليات القتل والتخريب التي يقوم بها جيش الاحتلال ومستوطنيه.