حركة فتح بغزة تدين جريمة حرق الطفل علي دوابشة وتدعو إلى تصعيد المقاومة الشعبية

رام الله - دنيا الوطن
أدانت اليوم، حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" في قطاع غزة الجريمة البشعة التي ارتكبها المستوطنون بحق عائلة دوابشة في قرية دوما قرب نابلس وأدت إلى استشهاد الرضيع علي سعد دوابشة حرقاً وإصابة أفراد عائلته بجروح متفاوتة.

وقال الدكتور حسن أحمد عضو الهيئة القيادية العليا والناطق الرسمي باسمها وباسم حركة فتح في قطاع غزة :"إن الجريمة النكراء التي ارتكبتها عصابات المستوطنين بحق عائلة دوابشة تمثل حلقة في مسلسل العنف الإسرائيلي البشع والمتواصل والمنظم بحق شعبنا" ، مضيفاً أنها:" تأتي ترجمة لحملات التحريض التي تقوم بها أحزاب يهودية متطرفة تعمل ليلاً نهاراً لتغذية ونشر الفكر العنصري والكراهية ضد كل من هو عربي فلسطيني، في وقت تصر فيه حكومة كيان الاحتلال على الاستمرار في الاستيطان وتوفر كافة سبل الحماية لعصابات المستوطنين المنفلتة لتنفذ جرائمها بحق الفلسطيين أصحاب الأرض والتاريخ فتعتدي وتسرق وتقتل وتحرق أراضينا ومنازلنا وتقتل أبناءهم".

وقال د. أحمد في بيان أصدرته دائرة الإعلام والثقافة بالهيئة القيادية العليا :" إن المجتمع الدولي يتحمل المسؤولية عن هذه الجريمة التي يندى لها جبين الإنسانية " ، مؤكداً أن جريمة حرق الطفل دوابشة :" وصمة عار على جبين دول العالم ومؤسساته الحقوقية والقانونية ، وهي نتيجة للموقف الدولي الهزيل والمتواطئ مع جرائم الاحتلال ومستوطنيه" ، مضيفاً أن :"مواقف المجتمع الدولي لا تتعدى التعبير عن الإدانة والرفض دون أن يتخذ أي إجراءات عقابية بحق كيان الاحتلال الذي لا يجد رادعاً حقيقياً لجرائمه".

وقالت حركة فتح:" وأمام هذه الجريمة وما سبقها من جرائم مشابهة كجريمة حرق الفتى محمد أبو خضير فإن المجتمع الدولي مطالب بتحمل مسؤولياته الأخلاقية واتخاذ مواقف حاسمة وجدية  لمنع استمرار مسلسل العنف الإسرائيلي وتوفير حماية دولية لشعبنا من إجرام المستوطنين وحكومتهم".

وحذرت حركة "فتح" في بيانها حكومة كيان الاحتلال من مغبة استمرارها في جرائمها وتنفيذ مخططاتها العنصرية من قتل وتدمير وتهجير لأبناء شعبنا ، مؤكدةً أن "العنف المتواصل لن ينال من عزيمتنا وإصرارنا على الاستمرار في مواجهة جرائم الاحتلال ومشاريعه الاستيطانية"، كما أكدت أن جريمة حرق الرضيع دوابشة وما سبقها من جرائم لن تمر دون حساب وسينال عاجلاً أم آجلاً مرتكبو هذه الجرائم من المستوطنين ومعهم قادة الاحتلال عقابهم .

ونعت حركة "فتح" بمزيد من الأسى إلى أبناء شعبنا الفلسطيني الطفل الرضيع علي دوابشة ، متمنيةً الشفاء العاجل لكافة المصابين من أفراد عائلته ، معاهدة كافة أبناء شعبنا على الاستمرار في طريق النضال حتى تحرير أرضنا ودحر الاحتلال مستوطنيه وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

ودعت حركة "فتــــح" في قطاع غزة كافة أبناء شعبنا إلى تصعيد المقاومة الشعبية ضد الاحتلال والاستيطان والمستوطنين ، وأضافت :" لنتمترس جميعاً خلف أهدافنا الوطنية ، ونواصل العمل موحدين لانتزاع حقوقنا المشروعة".