الأحد القادم..افتتاح المعرض الأول للوضع الإنساني في اليمن

الأحد القادم..افتتاح المعرض الأول للوضع الإنساني في اليمن
رام الله - دنيا الوطن
من المقرر ان تنظم مؤسسة بيت الحرية "فريدوم هاوس يمن" وشركائها من منظمات المجتمع المدني فعاليات المعرض الأول للوضع الانساني في اليمن .

وسيقام في مدرسة ثانوية جمال عبد الناصر للمتفوقين بشارع التحرير في امانة العاصمة صنعاء ، يوم الأحد القادم الموافق 2 أغسطس 2015.

وأكد القائمون على المعرض انه سيفتتح المعرض كلاً من رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر السيد بيتر ماورير ، ومنسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن السيد يوهانس فان دير كلاو.

وأوضح الأخ باسم الرعدي رئيس مؤسسة بيت الحرية أن المعرض يهدف إلى إظهار حقيقة الوضع الإنساني في اليمن ، وبلغة إنسانية عالمية محايدة ، فما يهمنا هو عرض الحالة الإنسانية ، والتشاور حولها ، وإظهار الفجوة الحقيقية القائمة في الميدان ، والمعالجات الإنسانية ، وتأهيل وتدريب لمنظمات الاغاثة الإنسانية المحلية ، وفرق التطوع الشبابية .

وأضاف الرعدي أن المعرض يتجسد بصور فوتوغرافية ، وألبومات إلكترونية ، وأفلام وفلاشات مرئية توضح الوضع الانساني في اليمن.

كما يضم المعرض عدد من المنظمات المحلية والدولية العاملين في مجال الاغاثة الانسانية في اليمن ، وبحث الأدوار والجهود المنفذة، وسبل التنسيق والتعاون المثمر بما يخفف من المأساة الانسانية في الميدان ، ويقرب من لغة التفاهم والتعاون لنجاح هذا الدور الانساني الهام .

ويخصص المعرض جانباً هاماً بتسليط الضوء على الفئات الضعيفة والهشة في المجتمع كالأطفال والنساء وكبار السن والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة ، حيث سيتناول المعرض مرسم خاص بالأطفال مجهز بكافة التجهيزات الفنية ، وتحت إشراف أخصائيين نفسيين ومشرفين اجتماعيين وفنيين ، ليعبر الأطفال من خلاله عن ما خلفته الأحداث من ضرر نفسي ومآسي والآم لا تُنسى ، وضرورة توجيه العناية اللازمة لمعالجة هذه الآثار النفسية.