الزعنون يدين جريمة إحراق الطفل دوابشة ويدعو لمواجهة عنف الاحتلال ومستوطنيه

الزعنون يدين جريمة إحراق الطفل دوابشة ويدعو لمواجهة عنف الاحتلال ومستوطنيه
رام الله - دنيا الوطن
دعا سليم الزعنون رئيس المجلس الوطني الفلسطيني لمواجهة عنف وجرائم الاحتلال ومستوطنيه  ردا على الجريمة البشعة التي قامت بها مجموعة من المستوطنين بحرق الطفل الرضيع علي دوابشة  واستشهاده ، وإحراق عائلته في قرية دوما قضاء نابلس بحماية  جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد الزعنون في تصريح صحفي  له اليوم باسمه وباسم كافة أعضاء المجلس الوطني الفلسطيني ان تصاعد  الإرهاب الإسرائيلي  والمستوطنين بحق شعبنا والاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى وتسارع وتيرة الاستيطان ومصادرة الأراضي، وانسداد الأفق السياسي، يستوجب وقفة فلسطينية رسمية وشعبية، والتعجيل بمحاكمة إسرائيل على جرائمها أمام المحكمة الجنائية الدولية .

كما دعا الزعنون لتنفيذ قرارات المجلس المركزي الفلسطيني الأخيرة بوقف التنسيق الأمني مع إسرائيل وإعادة لنظر بالعلاقات مع دولة الاحتلال.

وقال الزعنون: إن جرائم المستوطنين الإرهابية ما كانت لتكون لولا رعاية وحماية وتشجيع حكومة إسرائيل ورئيسها نتنياهو لهم، مطالبا المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته وإعلاء صوت الحق والعدل والتوقف عن الكيل بكيالين  تجاه إسرائيل وتوفير الحماية الدولية لشعبنا الأعزل تحت الاحتلال.

 كما طالب الزعنون الاتحادات البرلمانية  العربية والإسلامية والدولية والمتوسطية والاورمتوسطية والجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا إدانة واستنكار هذه الجريمة البشعة وغير الإنسانية بحرق  الأطفال وعائلاتهم في فلسطين  أحياءً من قبل المستوطنين.

وختم الزعنون تصريحه: إن شعبنا صامد على أرضه باق عليها ولن تنال منه هذه الأعمال البربرية ولن  يتوقف نضاله  حتى دحر الاحتلال ونيل الحرية والاستقلال وإقامة دولته المستقلة على أرضنا بعاصمتها القدس.