جبهة النضال الشعبي تعقد اجتماعا قياديا لمنظماتها القاعدية والمحلية

رام الله - دنيا الوطن
عقدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني اليوم اجتماعا قياديا لكتلة نضال المرأة ومنظماتها القاعدية والمحلية والمناطقية بمحافظة شمال غزة بحضور عضو اللجنة المركزية، وسكرتير الجبهة في شمال غزة المحامي لؤي المدهون، وسكرتيرة كتلة نضال المرأة في شمال غزة الرفيقة سائدة الشيخ وذلك في مقر الجبهة بالمحافظة.

وناقش الاجتماع آلية النهوض بعمل كتلة نضال المرأة والرقي بأدائها بما يصب في عملية تمكين المرأة على المستوى الوطني والمحلي، والرقي بالحركة النسوية وأهدافها.

وأكد المدهون على أن جبهة النضال الشعبي تتجه نحو التأطير الفكري والمنهجي وللتنظيم الديمقراطي التمثيلي والتشا كي الهادف والبناء لكافة منظماتها الجماهيرية والنقابية، مشيرا الى الجبهة كانت وستظل منارة فكرية وطنية لكل شرائح المجتمع تعمل على تعزيز المواطنة وتمكين هذه الشرائح في المجال السياسي، والاقتصادي، والاجتماعي .. الخ.

وقال المدهون ان قيادة الجبهة في شمال غزة كانت قد شخصت الوضع الحالي لكتلة نضال المرأة على جميع المستويات القيادية، والفكرية، مشيرا الى أن الاجتماعات واللقاءات مع المنظمات القاعدية والمحلية في المناطق مستمرة من اجل اللقاء بكافة الرفيقات الجدد والقدامى، والتواصل معهن، والاحتكاك اليومي بهن عبر نهج سياسة المحاكاة والتواجد الميداني، والمشاركة في عملية التوجيه والتأطير الحزبي.

وفي السياق ذاته اطلع المدهون المجتمعين على أخر المستجدات والتطورات السياسية على الساحة الفلسطينية مؤكدا على تمكين حكومة الوفاق الوطني، بصفتها حكومة انقاذ للقيام بمهامها المتفق عليها في تفاهمات الشاطئ، مشيرا الى ان العراقيل لا تخدم المشروع الوطني الفلسطيني.

وأكد المدهون على ضرورة استمرار مساندة كافة الفصائل وأبناء شعبنا الفلسطيني عبر وقفتهما التضامنية مع الأسرى البواسل الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية في سجون الاحتلال الإسرائيلي والذين يتعرضون لأبشع أنواع التعذيب والتنكيل والإهمال الطبي حتى تحريرهم جميعا من سجون الاحتلال الإسرائيلي دون قيد أو شرط أو تمييز مشيرا الى أن المرأة لها دور مميز وحضور قوي في كافة الفعاليات المساندة لقضية الأسرى ولكافة القضايا الوطنية وفي مقدمتها إنهاء الانقسام.