دنيا الوطن تنشر "CV" الوزراء الجدد

دنيا الوطن تنشر "CV" الوزراء الجدد
رام الله - دنيا الوطن

بعد انفراد دنيا الوطن كأول صحيفة تكشف اسماء التعديل الوزاري واسماء الوزراء الذين سيحلفون اليمين يوم غد الجمعة , ننشر تفاصيل السيرة الذاتية للوزراء المرشحون :

وزارة الزراعة

 سفيان سلطان، هو نائب رئيس مجلس رابطة الجامعيين، عمل سابقاً مستشاراً لشؤون البيئة في عهد الراحل ياسر عرفات، ورئيساً لسلطة البيئة، وعضواً في الوفد المفاوض في المحادثات متعددة الأطراف في البيئة، ومن مؤسسي أقسام زراعية في جامعات النجاح والخليل وبوليتيكنك الخليل، عدا عن عمله محاضراً وأستاذاً فيهم، وعميداً لكلية الزراعة في جامعة الخليل، حاصل على شهادة الدكتوراة في الهندسة الزراعية (علوم النبات) من جامعة عين شمس بالقاهرة، وله نشاط  اجتماعي وسياسي وعلمي محلياً وعربياً وعالمياً. 


وزارة التربية والتعليم العالي

 صبري صيدم، نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح، ومستشار الرئيس لشؤون تكنولوجيا المعلومات، وهو نجل القيادي الراحل في فتح ممدوح صيدم الذي ينحدر أصله من قضاء الرملة، تسلّم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الحكومة التي تشكّلت عامَ 2005 ليكون أصغر وزير فلسطيني في ذلك الوقت، وهو مختصّ بالتقنية والاتصالات وحاصل على الدكتوراة، وله اهتمامات في الشؤون التربوية، عمل في التدريس الجامعي، واختير ليكون عضواً في مجلس أمناء جامعة الأزهر في غزة عامَ 2005، كما تسلّم مناصب أخرى مثل الرئيس التنفيذي لمؤسسة نت كتابي المتخصصة بتعليم الأطفال.

وتتحدث بعض المصادر عن تقديم صيدم استقالته من منصبه في حركة فتح .

 وزارة الحكم المحلي

حسين الأعرج، رئيس ديوان الرئاسة الفلسطينية منذ عام 2010 وحتى الآن، وعضو مجلس أمناء جامعة القدس المفتوحة، وهو أحد مؤسسيها، حاصل على الدكتوراة في الإدارة في جامعة غلاسغو في المملكة المتحدة، وعمل وكيلاً لوزارة الحكم المحلي منذ العام 1994 وحتى 2005، وبالإضافة إلى عمله في التدريس الجامعي في فترات متقطّعة، تسلّم رئاسة ديوان الموظفين العام، بين عامي 2010 و2011، وكان محافظاً للخليل بين عامي 2007 و2010، كما عمل مستشاراً للـ USAID عامَ 2006.

وتتحدث مصادر موثوقة لدنيا الوطن ان منصب امين عام الرئاسة الذي شغر بخروج الأعرج يتنافس عليه عدد من الشخصيات القيادية .. (سننشر تفاصيلها لاحقا) .


 وزارة الاقتصاد الوطني

عبير عودة، مدير عام هيئة سوق رأس المال الفلسطينية، وهي في المنصب منذ عام 2009 , وهي سيدة ذات خلفية مالية، عملت في مجال التدقيق والتفتيش، وإدارة المشاريع والإدارة المالية الإدارية، وهي حاصلة على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال، والشهادة الأمريكية لمحاسب قانوني معتمد المعروفة بـCPA، وهي شهادة يحصل حاملوها على الفرصة الكاملة للتأهل للوظائف القيادية في مجالهم، كما تضفي على ممارساتهم الصفة المهنية.

المهندس سميح طبيلة - يمين

المهندس سميح طبيلة
عضو بمجلس امناء جامعة الخليل ورئيس شركة للهندسة والمقاولات وعضوا في غرفة تجارة نابلس ورئيس نادي المدينة , له من النشاطات الاجتماعية والشعبية الكثير .